زواج سوداناس

الواتس اب والتشفير الكامل لماذا الان ؟



شارك الموضوع :

في خطوة منتظرة أعلن تطبيق التراسل الوتساب أن جميع الرسائل والصور والمكالمات الهاتفية والفيديو المرسلة عبر التطبيق سيتم تشفيرها من نهاية إلى نهاية. وهذا يعني أن لا أحد يستطيع الوصول إلى أي من هذه المعلومات حتى ادارة الواتساب نفسها .

وكان الخبراء في التطبيق يعملون على هكذا برمجية من قبل ولكن ازدادت وتيرة العمل عليها بعد قضية أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالية حيث كان التلميح إلى أن الواتساب سيكون الهدف القادم للمكتب والأن بعد هذا التشفير إذا استدعى الواتساب من قبل الحكومة للحصول على معلومات فلن يكون قادر على الاستجابة لأنه ببساطة لا يمكن له الحصول على هذه المعلومات.

وكان التطبيق يحصل على التشفير في أشكال مختلفة على مدى السنوات الماضية، ولكن لم يكن بشكل كامل أي بتعبير من نهاية إلى نهاية التي وصل إليه الأن وهو يشمل التطبيق على كافة أنظمة التشغيل من الاندرويد وIOS وويندوز فون حيث يمكن للجميع الارسال دون خوف على الرسائل أن يتم اعتراضها.

ويعتبر تطبيق الواتساب المملوك من شبكة الفيسبوك أكبر خدمة للتراسل في العالم مع أكثر من مليار مستخدم ولابد أن خطوة التشفير الكامل هذه ستجلب أيضاً الكثير من المستخدمين الباحثين عن أمان لرسائلهم.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *