زواج سوداناس

والي الخرطوم يفتتح شبكات المرافق بالولاية



شارك الموضوع :

افتتح والي ولاية الخرطوم مشروع مركز شبكات المرافق بالولاية والذي يعد ثاني أكبر مركز من نوعه في أفريقيا بعد مركز معلومات شبكات المرافق بمحافظة القاهرة. ويعد المركز نموذجاً للتعاون بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان.

وأكد والي ولاية الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر والسودان في مختلف المجالات.

وأشار في كلمته يوم الثلاثاء، خلال حفل افتتاح المركز، بحضور السفير المصري بالسودان أسامة شلتوت، إلى الخبرات والكوادر المصرية التي ظلت على مدى ستة أشهر بالولاية، لتزويد المركز بالمعلومات والكوادر والتقنيات الحديثة والبنية الأساسية.

ومن جانبه، أكد السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، على العلاقة الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين مصر والسودان في المجالات كافة.

وقال إن بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة القاهرة وولاية الخرطوم عام 2013، تضمن تدريب الكوادر السودانية.

وأضاف أن قاعدة البيانات الأساسية ستسهم في تنفيذ كل مشاريع التنمية بالولاية على أسس علمية وتقنيات حديثة دون تداخل في أعمال المرافق فوق وتحت الأرض.

وبدوره، قال وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم الفريق حسن صالح عمر، إن المركز سيسهم في إنشاء الخرائط الحديثة التي سيستفاد منها في أعمال التخطيط، ويؤمن الولاية من أي انقطاعات للمياه والكهرباء جراء الحفر العشوائي حين تنفيذ المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية، فضلاً عن المحافظة على شبكات المرافق أسفل الأرض.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        يا خسارة السودانين يبنون العالم اجمع فى مجال تقنيات المعلومات والوالى يستجلب المصريين ويقول حلايب سودانية عييييب وكليار عيييب ……..مرحب بيكم اخوتى السودانين نحن اخوتكم محتاجين ليكم لقد بدأننا ننهض لقوة تعالو الينا مادام لسة هناك فى ناس بيقولو دا معانا ودا ما معانا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *