زواج سوداناس

البشير: حريصون على التعاون مع المملكة في كل المجالات



شارك الموضوع :

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، حرص بلاده على التعاون والتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية في المجالات كافة وعلى رأسها الاقتصادية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، مؤكداً أن البلاد ستظل مفتوحة لاستقبال الاستثمارات من السعودية.

واستقبل البشير في القصر الرئاسي بالخرطوم يوم الأربعاء، وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، م. علي النعيمي، في حضور وزير المعادن السوداني، د.أحمد محمد صادق الكاروري، وقال إن السودان مفتوح للمملكة للاستثمار في الثروة المعدنية التي يملك السودان منها ثروة كبيرة.

وقال وزير البترول السعودي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إنه نقل للرئيس البشير، تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن نايف، وأطلعه على التوجه الجديد للمملكة تجاه تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة، وعدم الاعتماد على مصدر واحد.

وشدّد على رغبة بلاده في الاستثمار في الثروة المعدنية في السودان، والاستفادة من الثروات الموجودة في البلدين عبر التعاون المشترك.

من جانبه أكد الكاروري، استعداد السودان لتذليل الصعاب كافة أمام الاستثمارات السعودية، وتقديم التسهيلات كافة من أجل المصالح المشتركة.

وأعلن عن اتفاق البلدين على إحياء مشروع “اطلانتس 2” بتفاهمات جديدة، مشيراً إلى أن المشروع يمثل أحد الأجندة الرئيسة لزيارة النعيمي الحالية للبلاد، مؤكداً أن دراسات المشروع أثبتت وجود ثروات ضخمة في باطن البحر الأحمر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *