زواج سوداناس

شاهد بالفيديو.. موقف غريب للسيسي.. كرَّر «ما بخافش» 9 مرات واتخذ 2000 قرار في «سنتين ونصف»



شارك الموضوع :

في 37 دقيقة، كرَّر الرئيس عبدالفتاح السيسي لفظ «ما بخافش» 9 مرات خلال حضوره المرحلة الأولى من حصاد القمح بمشروع الـ1.5 مليون فدان في الفرافرة .

واستهل السيسي حديثه في الفرافرة، الخميس، بالإشارة إلى حواره مع مواطنين كانوا يستقلون أتوبيس هيئة نقل عام في الإسكندرية، حيث قالوا له: «إحنا معاك ما تخافش»، إلا أن الرئيس اختار أن يرد عليهم خلال وجوده على أرض مشروع الـ1.5 مليون فدان.

وقال السيسي: «اللي يقف يوم 3/7 ما بيخافش خالص» ثم وجّه حديثه إلى من سماهم «أهل الشر»: «اللي يقف في نوفمبر 2013 ويدعو لحوار مع النظام في الوقت ده ما بيخافش».

وذكر الرئيس «نوفمبر 2013» وهو الوقت الذي شهد تولي المستشار عدلي منصور رئاسة البلاد مؤقتًا، بينما كانت دعوة السيسي التي يقصدها تعود إلى عام 2012، حيث كان الرئيس المعزول، محمد مرسي ، في سدة الحكم.

وكرر السيسي لفظ «ما بخافش»، قائلًا: «اللي يقف في الكلية الحربية ما بيخافش.. واللي يدي مهلة 7 أيام ما بيخافش.. واللي يدي مهلة 48 ساعة ما بيخافش»، مضيفًا: «خدت 2000 قرار في سنتين ونصف، واللي ياخد القرار ما بيخافش، اللي ياخد القرار ما بيخافش».

وذكر السيسي «سنتين ونصف» رغم أن فترة حكمه ستصل إلى عامين مطلع يونيو المقبل، الذي سيشهد إعلانه عن كشف حساب لما قدمه خلال تلك الفترة في لقاء يجمعه بالمصريين، حسب كلمته في الفرافرة.

واهتم السيسي بتوجيه رسالة طمأنة إلى المستثمرين من خلال الحديث عن المشروعات القومية التي ينفذها، معتبرًا أن «ما تم بدون مبالغة غير مسبوق»، مشيرًا إلى ما تشهده أرض سيناء، قائلًا: «ما كوناش بنتكلم كتير عشان أهل الشر».

وطالب المصريين بالاطمئنان، قائلًا: «ما تخافوش أبدًا» في إشارة إلى المشروعات القومية، التي تشهدها البلاد، ليضيف بعدها: «أنتم اللي ما تخافوش.. ولازم كلنا نبقى دايمًا مع بعض»، ثم كرر طلبه لمَن يقولون له: «إحنا خايفين.. وما تخافش»، قائلًا: «لا أنت اللي ما تخافش».

وبعد حديثه عن قرب افتتاح مزارع سمكية خلال الشهور المقبلة، قال السيسي مرتين: «أنا ما بخافش»، ثم أضاف: «لو أنا بخاف ولو خفت ولا حاجة تتعمل دلوقتي ولا بعد 10 سنين».

وقاطع أحد الحاضرين السيسي، قائلًا: «أنت أب لجمهورية مصر العربية، وأنت زعيم الدول والأجانب والمصريين والعرب، وتحيا مصر ويحيا السيسي»، ليرد الرئيس عليه: «تحيا مصر بكل أهلها، ولا يمكن أبدًا أن نسمح بالاختلاف بيننا وبين بعض، وأنتم كمان لا تسمحوا بالاختلاف أبدًا، ومصر مش هتبقى قوية بيا أنا»، ليختم بقوله 3 مرات: «تحيا مصر».

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        osman

        كلام حلو بس كلو كذب فى كذب
        مليون ونص مليون فدان يكلفو 60 مليار جنيه مصرى اتعملو منهم 10 الاف
        يعنى التكلفه نص مليار دولار
        مشروع الجزيره بالكامل 2 مليون فدان يعنى ممكن بمليار دولار اعمل زى مشروع الجزيره
        ديل بعد سنه بيفضل اثر الخيمه العاملنها دى بس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *