زواج سوداناس

5 أخطاء لا تقع فيها قبل الذهاب إلى مقابلة العمل الجديد



شارك الموضوع :

يقول مايك سميث صاحب إحدى شركات التدريب الوظيفي لموقع CheatSheet إن بعض المرشّحين لوظائف جديدة يقترفون أخطاءً قبل الذهاب إلى المقابلة قد تخسّرهم المنصب. ويرى أنه على الموظّف أن يحتسب الوقت الذي يستغرقه للوصول إلى مكان المقابلة، كي لا يصل متأخراً، ويمكنه أن يذهب إلى المكان قبل يوم ليكون مرتاحاً أكثر. ويعدد الموقع جملة من تلك الأخطاء في ما يلي.

الثقة الزائدة
تكون محظوظاً إذا حصلت على مقابلة للعمل الجديد لكنك لم تفز بالمنصب بعد. لذلك انتبه جيداً إلى كيفية تصرّفك حتى لو كنت قد تحضّرت جيداً. فلا تظهر استعراضياً ولا مبالياً وكأنك نجحت في الاختبار. بل حضّر نفسك لتكون واثقاً بالحد المطلوب.

تناول الأطعمة ذات الرائحة الكريهة
إذا كنت تفضّل الأطعمة بالحرّ وسواه من النكهات أو لا يمكنك البقاء لساعتين من الوقت من دون تدخين… عليك أن تبدّل هذه العادات في يوم المقابلة المعهود. إعمد إلى تناول الطعام قبل المقابلة بوقت ونظّف أسنانك وامتنع عن التدخين.

تجاهل حاجتك لاستخدام الحمام
لا تؤجل هذه الحاجة واذهب إلى الحمام قبل ربع ساعة من موعد المقابلة، لأنك لا تعرف كم من الوقت ستسغرق المقابلة. لا تنسَ أنه قد يتم تأخيرها أو التأخّر خلالها من أجل مناقشة مسائل هامة أو توقيع العقد المتفق عليه.

المجيء متأخّراً جداً
إذا كنت تتأخّر عادة على مواعيدك فلا يمكنك الوقوع في هذا الخطأ في يوم المقابلة. إلتزم بالوقت المحدّد وقدّر مسافة الطريق مع زحمة السير وكما ذكرنا سابقاً قم بزيارة الموقع سابقاً كي تتأكد من معلوماتك. لأن تأخّرك يعني أنك غير مسؤول ومؤهل للوظيفة.

ألاّ تتحضّر للأسئلة
لا تفكّر في أن أسئلة المقابلات سهلة أو عادية يمكنك الإجابة عنها، كالسؤال عن عملك ودراستك وخبرتك. توقّع دوماً أسئلة بمثابة الفخّ تعتمد فيها على سرعة بديهتك وذكائك لذلك لا تستسهل الأمر بل تحضّر مسبقاً وتعرّف إلى ما تتطلبه كل وظيفة من أسئلة عبر المواقع ذات الصلة.

النهار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *