زواج سوداناس

عاجل : بالفيديو و الصور …انفجار تانكر غاز بامدرمان يخلف عدد من الاصابات و الخسائر المادية



شارك الموضوع :

ادى انفجار تانكر غاز صباح اليوم بمدينة امدرمان اثناء عملية التفريغ التي يقوم بها بأحد المخابز بسوق الشجرة بمنطقة ابوروف ادى الى خسائر مادية و جسمانية توزعت عبر المنطقة المحيطة بالمخبز ، وشملت الخسائر احتراق المخبز وجزء من من مسجد سوق الشجرة وكذلك تحطم عدد من الاسطح والنوافذ بالمنازل القريبة من مكان الانفجار

ونشر معتمد امدرمان ، الاستاذ مجدي عبدالعزيز عبر صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك توضيحاً لتفاصيل الحادثة وفيما يلي يورد لكم موقع النيلين نص التوضيح:

توضيح حول حادث انفجار تانكر الغاز بسوق الشجرة بأمدرمان

————————————

* وقع في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم حادث انفجار تانكر غاز اثناء عملية تفريغ جزء من شحنته الي مخزن الغاز الخاص بمخبز سوق الشجرة بامدرمان ( بمنطقة ابو روف ) ..

* فور ورود الانباء هرعت قوات الدفاع المدني الي المنطقة وبدأت تتعامل مع النيران الناتجة من الانفجار مع تقييم الوضع الذي حتم الامداد بعدد كافي من آليات الدفاع المدني ، ودفعت الادارة العامة للصحة بامدرمان بعدد من فرق وسيارات الاسعاف والتنسيق مع طوارئ مستشفي امدرمان

* كما شكلت لجنة امن محلية امدرمان حضورا كاملا بموقع الحدث – مما اثر ايجابا في سرعة اتخاذ القرارات .

* نتج عن دوي الانفجار تحطم زجاج ونوافذ البنايات المجاورة وسقوط بعض الاسقف المستعارة بمنازل المواطنين القريبة من الموقع .
وتأثر بالنيران : مخبز سوق الشجرة – مسجد سوق الشجرة الكبير( تلف جزئ ) – عدد 11 متجر من الناحية
الجنوبية ( جزارات + بقالات وكناتين ) – تلف جزئي بالسور الخارجي للبقالة التي تقع غرب المسجد – تاثر خفيف لمول الشجرة – عربة لاندكروز ( تلف كلي ) .

* تم نقل عدد ستة عشر حالة اصابة لمواطنين الي حوادث مستشفي امدرمان تراوحت حالاتهم بين الحريق السطحي ( من الدرجة الاولي ، وواحدة متوسطة ) والاصابات الخفيفة .
* قامت لجنة امن محلية امدرمان بتفقد منازل المواطنين حول مكان الحادث – كما قامت بتفقد المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفي امدرمان الذي اكد مديره الطبي ان غالب الحالات ستغادر المستشفي بعد تلقي العلاج بقسم الطوارئ .

* شرعت الاجهزة المختصة في النيابة والدفاع المدني وشرطة الجنايات في اجراء تحقيقها للتعرف والوقوف علي الاسباب التفصيلية التي ادت الي وقوع الحادث ، وتحديد المسئوليات .

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

انفجار تانكر الغاز بامدرمان - سوق الشجرة - ابوروف

النيلين – طارق السيد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبدالله محمد عيسى

        إلي متى تظل أسواقنا مقر لانفجار تناكر الغاز الذي حدث في سوق مدينة الحصاحيصا و اليوم يتكرر في مدنية أم درمان بسوق الشجرة ؟
        على الجهات المتخصص أن تضع قوانين صارم لمواجهة تلك الحوادث .

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        شعب عجيب سبهللى دراويش المفروض كل واحد يحاول يتخارج بسرعة طبعا ثقافة على جنب وأيثار السلامة غائبة تماما والملاحظ تكرار هذه الحوادث كثيرا لماذا لا يتم تفريغ الشحنات ليلا لأن درجة الحرارة مرتفعة فى النهار 40 ويجب أن يتم وضع موانع حول مكان التفريغ لأن مرور واحد وفى يده سيجارة يعنى دمارا شاملا وخسارة للأرواح والممتلكات اللهم أشفى الجرحى وياريت الوالى يتدخل ويأمر بمنع شاحنات الغاز من المرور فى شوارع العاصمة نهارا وكذلك التفريغ كما يجب عمل كورسات للسائقين والعملاء الذين يتعاملون معهم عن أساليب السلامة ونسأل الله السلامة وكالعادة حينسو ويقولو مع السلامة وقضاؤ وقدر ومكتوب ومقدر

        الرد
      3. 3
        أب زرد

        بلاي تخيلو لو دا كان في كافوري حوش بانقا, حرم كان تلاقي الحرامية كلهم جري على المطار … أولاد أم زقدة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *