زواج سوداناس

إنشاء مجمع محاكم للمخالفات البيئية في الخرطوم



شارك الموضوع :

أعلن رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم اللواء عمر نمر إنشاء مجمع متكامل لمحاكم البيئة بضاحية المقرن في الخرطوم، قاطعاً بعدم التهاون في عقوبات المخالفات البيئية، مؤكداً أن أي مخالفة بيئية كبيرة ستصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام.

وسجل نمر، يوم السبت، زيارة إلى الورشة المركزية لصيانة آليات النظافة بمنطقة سوبا جنوبي العاصمة التي تأتي ضمن المنحة اليابانية. وكشف في مؤتمر صحفي عن تكوين جهاز قوي لمراقبة مخالفات البيئة والنفايات الخطرة للوصول لوضع حلول جذرية لقضية النفايات الطبية.

وأشار إلى وجود مساع لإدخال شركات القطاع الخاص المحلية والأجنبية في مشروع نظافة الولاية. وقال إن هناك شركة أجنبية ستدخل قريباً بآلياتها ونظامها الخاص في المشروع.

ورشة موازية

رئيس هيئة نظافة الخرطوم يؤكد إزالة التقاطعات التي تسببت في إحداث تباين في أداء النظافة، خلال الفترة السابقة،ويقول أن الهدف هو تقديم خدمة مميزة

وأعلن نمر إنشاء ورشة موازية وآليات جديدة موازية لمشروع المنحة اليابانية بتكلفة تفوق الـ 30 مليون دولار، وقيام أربع محطات أخرى، بجانب محطة أم بدة التي بلغت تكلفتها 11مليار جنيه.

وقال إن افتتاح الورشة سيتم في الــ 11 من الشهر الجاري بتكلفة تفوق الـ 15 مليون دولار.

وأشار نمر إلى البدء في تنفيذ مشروع الحزام الشجري بنهاية مايو الجاري حول المحطات الوسيطة لضغط النفايات والمرادم بتكلفة 26 مليون جنيه بتمويل ذاتي ومن بعض الدول والمنظمات المعنية بالبيئة.

من جانبه، أكد رئيس هيئة نظافة الخرطوم د. مصعب برير إزالة التقاطعات التي قد تسببت في إحداث تباين في أداء النظافة، خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى أن الهدف هو تقديم خدمة مميزة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم ،،، حسبنا الله ونعم الوكيل ،،، بلاد لها ابناء مثل هذا (النمر) ،،، لا تحتاج الى اعداء لتدميرها ،،، الد اعداء البيئة في هذه البلاد ،،، هم القائمين على امر النفايات في بلادنا،،، الذين يتحصلون الرسوم جبرا وعنوة من كل بيت ،،، ثم يحرمون الناس من اي خدمات مقابل ذلك ،،، بعدم تجميع النفايات ،،، او ايجاد اماكن مخصصة للتخلص منها ،،،، وعندما يمد لنا آخرون يد العون من اليابان وغيرها،،، تستغل معونتهم ابشع استغلال بإنشاء مجمع مباني في المقرن لمحاكمة مخالفي بيئة لا وجود لهم،،، الظلم ظلمات ،،،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *