زواج سوداناس

برشلونة على بعد خطوة من الاحتفاظ بلقب “الليغا”



شارك الموضوع :

بات برشلونة، حامل اللقب، على بعد خطوة من الاحتفاظ بلقب «الليغا» للموسم الثاني على التوالي بعد اكتساحه لضيفه إسبانيول في ديربي كاتالونيا ليواصل المتصدر وغريمه التاريخي ريال مدريد صراعهما الملتهب على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز كل منهما أمس في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة فيما خرج أتلتيكو مدريد رسميا من الصراع على اللقب بهزيمته المفاجئة 1 – 2 أمام مضيفه ليفانتي في المرحلة نفسها.

وواصل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ممارسة هوايته في هز الشباك وأحرز هدفين ليقود برشلونة إلى الفوز الكبير 5 – 0 على اسبانيول في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

كما أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين ليقود الريال إلى فوز ثمين 3 – 2 على فالنسيا في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت أيضا سقوط أتلتيكو في فخ الهزيمة 1 – 2 مع مضيفه ليفانتي ليتراجع أتلتيكو إلى المركز الثالث في جدول المسابقة ويخرج رسميا من الصراع على اللقب.

وفي باقي مباريات المرحلة، فاز سلتا فيغو على ملقا 1 – 0 وريال سوسييداد على رايو فاليكانو 2 – 1 وغرناطة على مضيفه إشبيلية 4 – 1 وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه فياريال 2 – 0 وتعادل خيتافي مع سبورتنغ خيخون 1 – 1 وإيبار مع ريال بيتيس 1 – 1 ولاس بالماس مع أتلتيك بلباو سلبيا.

فوز رابع

على استاد «كامب نو» ببرشلونة، واصل برشلونة انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة رافعاً رصيده إلى 88 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الريال فيما يحتل أتلتيكو المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة الذي يتفوق على أتلتيكو في المواجهات المباشرة بينهما ليخرج أتلتيكو من الصراع على اللقب رسميا.

وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي أهداف برشلونة في الدقيقة الثامنة لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 – 0.

37

وفي الشوط الثاني، أمطر برشلونة شباك ضيفه برباعية أخرى أحرزها سواريز في الدقيقتين 52 و61 ورافينيا ألكانتارا ونيما ردا سيلفا في الدقيقتين 74 و83، وبهذا رفع سواريز رصيده إلى 11 هدفا في آخر أربع مباريات لبرشلونة في المسابقة كما رفع رصيده إلى 37 هدفا في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم مقابل 33 هدفا لرونالدو نجم الريال وصاحب المركز الثاني في القائمة.

فوز

وعلى استاد «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد، تغلب الريال على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف سجلها رونالدو في الدقيقتين 26 و58 والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 42 مقابل هدفين أحرزهما رودريجو مورينو وأندريه غوميز في الدقيقتين 55 و81 وشهدت الدقيقة 83 طرد مورينو ببطاقة حمراء مباشرة، وفرض الريال سيطرته على مجريات اللعب مبكرا وكان الأكثر استحواذا على الكرة لكن هجماته افتقدت الفعالية المطلوبة في مواجهة الدفاع المنظم لفالنسيا.

مفاجأة

وفجر ليفانتي الهابط لدوري الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على أتلتيكو مدريد 2 – 1 ليطيح به خارج دائرة المنافسة على اللقب، وكان أتلتيكو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم المخضرم فيرناندو توريس في الدقيقة الثانية من المباراة، ولكن ليفانتي قلب النتيجة لصالحه بهدفين أحرزهما فيكتور كاساديسوس وجوزيبي روسي في الدقيقتين 30 و90.

بقاء

وضمن غرناطة البقاء بعد أن حقق فوزا عريضا على مضيفه إشبيلية بأربعة أهداف لواحد على ملعب رامون سانشيز بيثخوان. سجل أهداف غرناطة كل من إيزاك كوينكا (ق46) و(ق88) وجين بابين (ق79) ويوسف العربي (ق86) من ركلة جزاء فيما أحرز هدف إشبيلية الوحيد اللاعب دييغو غونزاليس (ق74). بهذا الفوز ارتفع رصيد غرناطة إلى 39 نقطة في المركز الـ16 بالليغا، فيما تجمد إشبيلية عند 52 نقطة في المركز السابع.

النتائج

برشلونة – اسبانيول 5 – 0

سلتا فيغو – ملقا 1 – 0

ريال مدريد – فالنسيا 3 – 2

سوسييداد – فايكانو 2 – 1

اشبيلية – غرناطة 1 – 4

فياريال – لاكورونيا 0 – 2

خيتافي – خيخون 1 – 1

إيبار – بيتيس 1 – 1

بالماس – بلباو 0 – 0

ليفانتي – اتلتيكو 2 – 1

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *