زواج سوداناس

مصر تضم حلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان



شارك الموضوع :

قال رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، الاثنين، إن التقسيم الحدودي الجديد للمحافظات سيشمل ضم (حلايب وشلاتين) – المتنازع حولهما مع السودان- إلى محافظة أسوان لقربها جغرافيا. وطالبت لجنة برلمانية بإعادة تخطيط منطقة حلايب وشلاتين، لجذب المستثمرين.

وأضاف عبد العال، في تصريح أمام البرلمان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرار ضم حلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان يأتي “لقربها جغرافيا”.

وتابع أنه سيجري “اعتماد التقسيم العرضي لمحافظة الوادي الجديد وليس الطولي الذي أدى إلى مشاكل عديدة، مضيفاً أن التقسيم العرضي سيؤدي إلى ربط كل محافظات الصعيد بالبحر الأحمر”.

وطالب السودان رسمياً، في أبريل الماضي، مصر بالتفاوض لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين عقب إعلان مصر تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وفقاً لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقعت بين القاهرة والرياض.

لكن مصر رفضت التفاوض، وقالت إن حلايب وشلاتين أراض مصرية.

وطالبت لجنة برلمانية معنية بمنطقة حلايب وشلاتين، في تقرير لها الاثنين بإعادة تخطيط منطقة حلايب وشلاتين، لجذب المستثمرين وإنشاء وحدة للتأمينات وأخرى للمعاشات، وزيادة بدل جذب العمال إلى 300% أسوة بسيناء، وإنشاء محطة لنقل الركاب من مدينة حلايب، وتقديم قرض ميسر للأهالي وإنشاء طريق دائري يربط حلايب بشلاتين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *