زواج سوداناس

لطيفة اللوغاني : دستور الرجل



شارك الموضوع :

سيدي.. هل تعلم من هو الرجل الإيجابي الذكي؟!

هو شخص لبق، متفائل، بسيط، رومانسي، متسامح، حلو المعشر، مرح جدا، يسرق الألباب بجمال أخلاقه، ويهوى إضفاء المرح والبهجة على من حوله، فشخصيته تدفعه للظهور والتميز في محيطه، ويبث في أعماق أرواحهم أجمل وأعذب الكلمات، فالابتسامة والبشاشة لا تفارقانه، لأنه يعشق الحياة والناس.. إذاً، ما أهم الأصول والذوقيات التي تساعد الرجل على ترك انطباعات راقية:

أولا: الحديث

اعلم أن الذكاء والنضج سيظهران في حديثك إذا كنت مرنا ودبلوماسيا في أثناء المناقشة، لذلك ابتعد عن التمسك برأيك ولا تفرض طريقتك على الآخرين، ولا تركز على ذاتك، وتجنب الانتقاد والأسلوب الساخر من أي شخص يجلس معك، لأن هذا يسبب له الإحراج، واعلم أن الكلمة الحلوة لها مفعولها السحري، لذلك كن لطيفا مع الجميع في تصرفاتك ومعاملتك.

ثانيا: لغة جسدك

الجلوس بشكل صحيح والوقوف والسير بأسلوب سليم أمر مهم جدا، ويعطي انطباعا جيدا عنك، ويضيف إيجابا إلى مظهرك، لذلك عليك الانتباه إلى تلك التفاصيل التي يؤدي إهمالها إلى الانتقاص من مظهرك، ما يؤثر على الانطباع المأخوذ عن شخصيتك.

• الوقوف السليم
عند الوقوف يجب أن يكون رأسك مرفوعا وذقنك موازيا للأرض لا يرتفع أو ينخفض.
قف بشكل سليم يكون بزاوية بسيطة بحيث لا يظهر من جسمك إلا 70 بالمئة منه فقط، وذلك يظهرك أرفع قواما وأكثر رشاقة مما لو وقفت مواجها الذي أمامك بكامل جسدك.
يمكنك وضع إحدى يديك في الجيب، لكن المرفوض تماما عقدهما على الصدر.

• الجلوس السليم
الساقان يجب أن تكونا متباعدتين عن بعضهما بمسافة لا تزيد على 25 سنتيمترا فقط، وتوضع اليد بالقرب من الركبة على القدم الأمامية في أثناء الجلوس، بينما اليد الأخرى للوراء قليلا على الساق الأخرى.

– ابتعد عن:

1 – عقد الساقين بشكل متقاطع في أثناء الجلوس، كذلك تباعدهما بشكل مبالغ فيه يعطي انطباعا سيئا عن الرجل.

2 – الاستناد باسترخاء على الخلفية يعطي انطباعا بالكسل واللامبالاة.

3 – هزّ القدمين، لأنه يظهرك في صورة الشخص المتوتر غير الواثق بذاته، فيجب أن تكون القدمان ثابتتين على الأرض.

4 – استخدام يديك بكثرة في أثناء الحديث، لأن هذا يبعد انتباه الآخرين عن حديثك ويقلل منه، احتفظ بأصابعك مجتمعة عندما تشير إلى شيء، ويمكنك الإشارة براحة يد مفتوحة، وحافظ على وضع أصابعك مجتمعة.

5 – الصوت العالي مرفوض، فكن معتدلا في ضحكاتك، وتذكر أن الضحك المبالغ فيه في الأماكن العامة يعطي عنك انطباعا غير مرغوب فيه.

6 – ابتعد عن تصويرك لنفسك مع أداء بعض الحركات الغريبة أمام الناس، فهذه الظاهرة منتشرة كثيرا هذه الأيام.

7 – انتبه، فهناك تصرفات بشعة جدا تعطي عنك انطباعات سيئة، كالعبث بالأظفار، العبث بالأنف والأذن، الضغط على البثور، وحك الجسم.

ثالثا: في العمل

1 – لضمان التعامل بأعلى مستوى من الاحترافية في مجال العمل، عليك مراعاة بعض النقاط البسيطة التي تترك انطباعا جميلا عنك.

2 – اذكر دوماً اسمك بالكامل، ولابد من الانتباه أيضاً للطريقة التي يريد أن يقدّم بها الآخرون أنفسهم.

3 – احرص أن تكون ثيابك نظيفة ومنسقة، وكذلك مناسبة لشكل جسمك وشخصيتك العامة، ويجب أن تختارها ملائمة للزمان والمكان، مع حذاء أنيق ملمّع ونظيف، لأن الحذاء المميز والنظيف يعكس مدى انضباط صاحبه.

4 – يجب أن تكون الأظفار قصيرة مقلّمة ونظيفة، واللحية متناسقة، والشعر ممشطا، بالإضافة إلى رائحة طيّبة زكية، والأسنان النظيفة ورائحة الفم التي يجب أن تكون منعشة دائما.

5 – احرص على اختيار عطرك بدقة، ولا تكثر من رش العطر، فكثرته تخنق الآخرين، وخصوصا إذا كنت في زيارة مريض.

6 – اختر لهاتفك النقال رنّة تعكس شخصيتك.

7 – الوقوف دائماً حال التعرف إلى أي شخص، لأنه يساعدك على تعزيز وجودك ومكانتك، واعلم بأنك تسهّل المهمة على الآخرين لتجاهلك إذا لم تبادر بالوقوف.

8 – اختيار لون الدشداشة أو البدلة، الشخص الذي يعمل في العلاقات العامة، لا يصح أن يرتدي الدشداشة السوداء أو الغامقة اللون في الشتاء، بل يجب أن يرتدي اللون البيج أو درجات البني الفاتحة، لكي يعطي الآخرين شعورا بالقرب والمودة، فالألوان الغامقة تنبعث منها القوة والسلطة والجدية، وتعطي هيئة رسمية وتخلق حاجزا بينك وبين الآخرين.

والشخص صاحب المركز الكبير، يجب أن يرتدي الألوان الغامقة لتعطيه مظهرا رسميا.

أما في أثناء حضور مؤتمر أو اجتماع لبحث علاقات التعاون، فيتطلب ذلك ارتداء لون فاتح، والشيء نفسه ينطبق على ألوان البدلة.

أخيرا، الرجل الراقي يتمتع بروح رحيمة لا تقسو، ومزاج أنيق لا يسأم، ولمسة سحرية وفيّة تجعل يومه مليئا بالحب والسعادة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *