سياسية

نافع يدعو الأحزاب والاتحادات بأفريقيا الي الاتفاق والتصالح لحل النزاعات وتوطيد القيم الوطنيه


دعا الامين العام لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية الدكتور نافع علي نافع، كافة الأحزاب والاتحادات والنقابات بأفريقيا الي ضرورة الاتفاق والتصالح لحل النزاعات وتوطيد القيم الوطنيه.
واشار في التنوير الذي قدمه اليوم للمؤتمر العام السادس عشر لاتحاد نقابات عمال السودان الي اهمية الدور الذي تقوم به المنظمات الوطنية والنقابات في استقطاب الدعم المجتمعي والتوظيف الامثل للامكانيات ، مشيدا بدور متظمات المجتمع المدني السودانية لما قدمته من خدمات عديدة للمواطنين، مبينا ان دورها الحقيقي هو وقف الحرب ليس بالحوار فقط بل باسقاط التمرد من المجتمع.
وقال ان مشكله الدول النامية تكمن في اختلال ميزان التجارة الخارجية مشيرا الي دور الأحزاب السياسية في التخطيط وتطوير العمل التنفيذي ودعا للاهتمام بقطاع الزراعة وجذب الاستثمارات الخارجية وتنميتها خاصه مع الدول الصديقه.
واشار دكتور نافع في هذا الخصوص الي ان مستقبل الاقتصاد العالمي يتجه نحو الشرق الامر الذي يتطلب من دول العالم الثالث الي الاستعداد للتحولات التي ستحدث بشأن الهيمنة الغربية.

وأشار الي دور النقابات ومنظمات المجتمع المدني في عمليه التحول الديمقراطي والتصدي لمجابهة المخططات الاستعمارية الظالمة داعيا الي ضرورة تحرير ارادة الشعوب من الاستلاب الفكري حتي لاتجد المنظمات الاستعمارية فرصه لتحقيق اطماعها موجها جميع منظمات المجتمع المدني بضرورة العمل في المجال الوطني لبناء نهضة وطنية شامله واوضح ان النقابات من أهم المعاونين للحكومات في حفظ
وامن المتحدثون في اللقاء علي ضرورة الاهتمام بقضايا التحول الديمقراطي والحكم الراشد في افريقيا الي جانب التداول السلمي للسلطة وذلك بوضع رؤية استر اتيجية واضحه وخارطة لكودار الأحزاب، مطالبين مجلس الأحزاب السياسية الافريقية بضرورة التوازن بين كفة الأحزاب وكيفية التداول السلمي للسلطة .
واشارت الاستاذ ة تهاني محمد حسن عضو الادارة العامة لعمال الزراعة الي دور المنظمات الوطنية في دعم ومناصرة العديد من القضايا مطالبة بضرورة العمل بمصداقية وبكوادر مؤهلة حتي لاتكون المنظمات الوطنية هدفا للاطماع الخارجية .
بينما قال الأستاذ فضل الله عبد الحفيظ عضو المؤتمر ان نهضة الدول في أسيا وبعض الدول الافريقية تمت بالاعتماد علي الزراعة ، داعيا الي ضر ورة الاستفادة من تلك التجارب لحل مشكلة الدول الافريقية ة .

سونا