زواج سوداناس

الرئاسة تمنح وزير الأوقاف القطري وسام النيلين من الدرجة الأولى



شارك الموضوع :

أصدر رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” أمس (الثلاثاء) قرار بناءً على توصية رئيس مجمع الفقه الإسلامي، بمنح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر د.”غيث بن مبارك الكواري”، وسام النيلين من الدرجة الأولى، تقديراً لجهوده في دعم المؤسسات الدعوية في السودان وعلى رأسها مجمع الفقه الإسلامي.
من جهة ثانية حيا النائب الأول للرئيس الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” دولة قطر حكومة وشعباً، مثنياً على أياديها البيضاء على السودان، موضحاً أن تحمل قطر لتكاليف بناء مقر مجمع الفقه الإسلامي ومبانيه الجديدة التي افتتحها أمس (الثلاثاء)، أكبر دليل على تطور العلاقات بين البلدين.
وجدد “بكري” لدى مخاطبته احتفال مجمع الفقه الإسلامي بافتتاح منشأته الجديدة أمس ثقة الدولة الكاملة في المجمع وعلمائه، موضحاً أنهم يقدمون النصح والإرشاد على أساس صحيح الدين والعقيدة للدولة وعامة المسلمين، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المستحدثة والتي لم تكن تثار في سابق الأيام.
وأشاد بمبادرات الحوار الناجحة التي قادها علماء المجمع مع المتشددين وخلاياهم المسلحة وتقديم النصح للدولة، فيما يتعلق بتعديل بعض أحكام القانون لتتسق مع صحيح الدين.
من جانبه قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر د.”غيث بن مبارك الكواري”، إن صاحب السمو الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” أمير دولة قطر، وجه بتكثيف التعاون فيما بين المؤسسات الدعوية القطرية ومثيلاتها السودانية، مشيراً إلى أن صلات التعاون وثيقة بينهم ووزارة الإرشاد السودانية، ودار مصحف أفريقيا ومجمع الفقه الإسلامي.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *