زواج سوداناس

المعادن: 80 مليون طن من خام الحديد بجبل “أبو تولو”



شارك الموضوع :

أعلن وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري، أن خام الحديد المكتشف في منجم جبل “أبو تولو” في ولاية غرب كردفان يقدر حوالى 80 مليون طن، متعهداً بتطوير التعدين التقليدي بالجبل للاستفادة من كميات الذهب الموجودة فيه.

وسجل الوزير زيارة إلى منجم جبل “أبو تولو” بالولاية ضمن جولته الحالية في كردفان.

وقال الوزير إن جبل أبو تولو توجد به كميات كبيرة من خام الحديد تقدر بحوالى 80 مليون طن، مبيناً أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات للعمل في مجال التعدين.

وأشار الكاروري إلى اتفاق تم بين الوزارة وشركات روسية وألمانية لإدخال تقنيات حديثة في مجال الاستكشاف والاستخلاص وفي بدائل المواد المستخدمة في عملية الاستخلاص مثل الزئبق وغيره.

وكان الكاروري أكد خلال اجتماع جمعه مع حكومة الولاية في مدينة الفولة الثلاثاء، مضي وزارته في تنظيم وتقنين التعدين التقليدي، والعمل على الحد من استخدام الزئبق، مشيراً إلى أن عمليات التنظيم والتقنين قد بلغت نسبتها 85 بالمئة بولايات السودان المختلفة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Adil

        المعادن كل يوم نسمع ضجيجا (تصريحات )ولا نرى طحنا

        الرد
      2. 2
        Al Jali Al Hur

        من زمن الإنجليز الكلام ده معروف وكان يستغل الحديد ويصدر لإنجلترا عبر البحر الأحمر ولغاية الآن آثار ذلك موجودة ، يجب العمل على الإستفادة من هذه الثروات المعدنية وليس الكلام والتصريحات فقط ، البلد غني بثرواته المعدنية ويجب إستغلالها في أقرب وقت ممكن وبطلوا الكلام الكثير دايرين نشوف نتائج ملموسة على وجه الأرض ” وكترت الكلام والطلة بتمسخ خلق الله كما يقال …ز

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *