زواج سوداناس

فيديو.. فجر السعيد للسودانيين: أعيدوا السودان لمصر ان أردتم المطالبة بـ”حلايب وشلاتين”!


فجر السعيد

شارك الموضوع :

فجر السعيد قالت بحسب الفيديو المرفق: كل قاموس السب في الحياة قاعدين يسبوني فيه، وكتبوا في قصائد ومقالات وفي الصفحات الأولى في جرائد السودان، وأضافت أنا عبرت عن رأي ليه السب وقلة الأدب والكلام الوسخ اذا ما عجبك رأي يمكنك الإعتراض

وعادت الإعلامية الكويتية فجر السعيد لتطلب مجددا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضم السودان لمصر اذا استمرت مطالبة الرئيس السوداني عمر البشير بضم حلايب وشلاتين. وجددت تأكيد موقفها هذا اثناء استضافتها يوم الأربعاء عبر قناة سكوب.

وقالت السعيد بما إن البشير وطالب مصر في حلايب وشلاتين، فلماذا لا يطالب الرئيس السيسي باستعادة السودان كلها والخرائط موجودة ؟

واكدت الاعلامية الكويتية أن السودان كانت تابعة لمصر قبل استقلالها معتبرة في الوقت ذاته ان منطقتا حلايب وشلاتين تشهدان تنمية مستمرة خاصة بعد قرار البرلمان المصري ضمهما الى محافظة اسوان وذلك بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وقرأ محرر موقع النيلين في صحيفة الأنباء الكويتية يوم الأربعاء (ووجهت آراء السعيد بانتقادات واسعة من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في السودان وكذلك من الصحافة السودانية التي اعتبرت انها فجرت براكين غضب سودانية بتصريحاتها تلك .. لكن الاعلامية الكويتية قللت من أهمية هذه الردود مؤكدة أنها لا تغير في واقع الامر شيئاً).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


42 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        احمد

        ياجماعه دي شايته علي فين
        جهل في كل شئ حتي تاريخ صاقطه تكون صاقطه في حياتها مالنا دخل بس في تاريخ
        مايخصها وتتدخل فيه هذه قلت ادب
        يا؟؟؟؟؟؟ اعرفي تاريخ بلدك ياباكستانيه بعدين تدخلي في تاريخ السودان لم نتدخل في تاريخ بلدك والعراق انتي تفتكري الشعب السوداني جاهل بتاريخ دولتك وماحولها
        إذا انتي جاهله بتاريخ المنطقه العربيه
        نرسل ليك طالبة ابتدائي كاستاذه لتفند لكي تاريخ الوطن العربي من تعداد سكانه الي موارده الي حدوده الي أهم المدن فيه
        وهذا الذي يميذنا عنك يامتخلفه

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          إخوتي

          هل لكم أن تعذروها ؟

          فأمرها ليس بيدها ….العسكر في طلبوا منها أن تفعل ذلك

          وليس بقدرتها الرفض إطلاقا …..لماذا ؟

          لأنهم يحفظون لها زلات وزلات وزلات….

          مثلها مثل الإعلاميين …الأبراشي …الغيطي …أحمد موسى …أماني خياط …بكري…

          ومن تجرأ أخرجوا له ما يفضحه مثل الحسيني

          أفهمتم إخوتي ؟

          خلاصة الكلام هي عبدة لبيادة العسكر في مصر

          وهل بمقدور العبد عصيان سادته ؟

          الرد
      2. 2
        زول

        يافاجره يامنحطة ياقليلة الادب امشي اغتسلي من الدم
        والعار العالق فيك ..لو كنت كويتيه لما تفوهتي
        بساقط القول ولكن لانك من البدون والبركة في دولة
        الكويت المنحتك الجنسية .. تف ومليون تف عليك
        ياعار ياشايعة ياجنسيه ..

        الرد
      3. 3
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***نسأل الله بإسمه الأعظم أن يصيبك داء السرطان ثلاثي الأماكن يافجر السعيد ، يخرسك ويعميك ويفتق بطنك … آمين يارب العالمين

        الرد
      4. 4
        ديامي قديم

        الكويت أساساً هي محافظة عراقية … والكثير من سكانها الكويتيين من أصل باكستاني.. يا ظلام السعيد عليكي بإعادة الكويت إلى العراق أولاً

        الرد
      5. 5
        خير ابو احمد

        محلولة يا جماعة فاليرجع السودان لمصر وترجع مصر لتركيا وترجع الكويت للعراق ولكن قبل ان يرجع السودان لمصر عليه ان يوقع على اتفاقية عنتبى للمياه واصدقكم القول ان المصريين لن يستطيعوا البقاء فى السودان ولكن العراقيين سوف يبقون فى محافظة الكاظمة او المحافظة التاسعة عشرة كما سماها ابوعدى رحمه الله وفى النهاية ان السودانيين هم الرابحون من هذه المعادلة فاتفاقية عنتبى تجعل المصريين يتنازلون عن شرم الشيخ وليس حلايب اما فى الجانب الاخر فان فجر السعيد ستكون ضيفة عزيزة على السودانيين لان الكويتيين سيفرون من بلادهم او بالاحرى محافظتهم ولن يجدوا ما يستضيفهم غير السودانيين وخيردليل على ذلك السوريين الموجودون فى السودان اما الكويتيون فاستضافتهم ستكون بالغالى وانتم تعرفون ما اقصد ! يا جماعة بس طولوا بالكم وفوضوا من يقوم بهذه المهمة وعرضها على سفارات الدول الاربع المعتمدة فى الخرطوم تركيا, مصر , العراق والكويت ايش قلتى يا فجر عيونى !

        الرد
      6. 6
        m

        السلام عليكم اخوتى الافاضل سبق وتحدثنا عن مثل هذه السياسة الرعناء لا تجاروها فى الحديث دى عايزة تظهر على حسابكم ارجوكم رجاء خاص لا تكترثوا لها ولا تشتغلوا بيها الشغل دع الكلب يبنبح لانو قيل فى مثل هذه المخاليق كلب ينبح والف كلب يبنبح لنباحه لذا لا نشترك معهم حتى لا نيصيبنا المرض وهى قالتها ولا تعيها وهذا ان دل انما يدل على جهلها السودان كان تابع لمصر حتى نال استقلاله والاستقلال ما بيتم الا بوجود الحق وكما مصر استقلت من الحكم التركى واستقلت من الانجليز ايض السودان استقلة وما من مصر من الانجليز عند طردهم قهرا وقتل قردون باشا وتعليق رأسه فى رماح جيشنا الباسل ان ذاك وهى لا تعرف كلمة استقلال لانها عمرها ما شافته الى اليوم وهى مستقلة و ما نالت استقلال حتى تعلى ما تقول فلا تسبوها لانو ما بتستاهل وقيل فيها ايضا
        احفظ لسانك ان لقيت مشاتما ولا تجرين مع اللئم اذا جرى
        من يشترى عرض اللئم بعرضه يحوى الندامة حين يعرض ما اشترى
        والسيل جاي وبعدها بتجى جارية للسودان البتتكلم عنه ده زى ما جرت من قبل للسعودية خوفا من القتل والهتك وهى اصلا مهتوكة والدليل قريب حقوا تنظر له بعين الاعتبار سوريا واليمن وغيرها

        الرد
      7. 7
        عنابية

        موضوع: فضيحة الكاتبة فجر السعيد ((الحقيقة كاملة)) الإثنين نوفمبر 10, 2008 1:38 am
        ننقل إليكم هذه الحقيقة الكاملة حول الكاتبة المعروفة فجر السعيد، والتي رفضت الصحف نشرها أو مجرد التلميح بها منعا لحدوث المشاكل.. حيث قام أحد الأشخاص الموثوق بهم بتزويدنا بها مشكورا لنشرها حتى تتضح الحقيقة حول هذه الشخصية.

        فجر عثمان السعيد.. برز هذا الاسم في عالم التأليف الدرامي في الكويت في عام 1997 من خلال مسلسل درامي، وهو مسلسل”القرار الأخير”، والذي عرض في رمضان من ذلك العام بواقع ثلاثين حلقة.. ثم اكتسبت هذه الشخصية شهرة واسعة في الخليج بعد سلسلة من الأعمال الدرامية التي أنتجتها وعرضتها على مدى السنوات السابقة.

        إن هذه الكاتبة لم تكن هي في الواقع المؤلف الحقيقي للأعمال التي حملت اسمها كمؤلفة.. بل إنها لم تكتب شيئا من تلك الأعمال سوى بعض الإضافات البسيطة التي أضافتها عليها بهدف التطويل أو بهدف جعل النص متماشيا مع أجواء المجتمع الكويتي.

        بداية “الخديعة” عام 1997:
        بدأت القصة عام 1997 حين قام شريكها في الإنتاج بمؤسسة سكوب سنتر (الفنان حسين المنصور) بالوصول إلى أحد المكاتب التجارية السرية في القاهرة، حيث يضم ذلك المكتب مجموعة من المؤلفين لكتابة أبحاث وأعمال درامية وبيعها بمقابل مادي.. فتم الاتفاق بين الطرفين على تزويد مؤسسة سكوب سنتر سنويا بنص درامي من 30 حلقة يناسب المجتمع الكويتي.. ثم يحمل المسلسل اسم فجر السعيد كمؤلفة للعمل.

        وبدأ الاتفاق بمسلسل القرار الأخير الذي عرض أواخر عام 1997، ثم توالت بعده الأعمال كالتالي:
        -مسلسل دارت الأيام عام 1998
        -مسلسل دروب الشك عام 1999

        وبعد الخلاف الحاد بين فجر السعيد والفنان حسين المنصور عام 1999، خرج المنصور من الشركة وأعلن مقاطعته لفجر بعد خلافات مالية وإدارية كبيرة.. ثم وقعت فجر السعيد في ورطة حقيقية، حيث انقطع المصدر الذي كانت تحصل من خلاله على النصوص الدرامية عن طريق حسين المنصور.. وبقيت فجر سنة كاملة دون أن تقدم أي عمل جديد.. حيث مرّ رمضان عام 2000 دون أن تقدم فجر أي عمل جديد.. مما أثار الاستغراب!

        وبعد ذلك استطاعت فجر أن تتوصل إلى مصدر آخر يكتب لها النصوص الجاهزة من خلال شقيقها (مشعل السعيد) الذي له نشاط في مجال المسرح والإنتاج المسرحي.. حيث قام شقيقها مشعل بإرشادها إلى مصدر آخر لكتابة النصوص الجاهزة.. وبالفعل قامت فجر بالاتفاق مع ذلك المصدر على تزويدها سنويا بنص جديد.

        وكانت عودتها عام 2001 بالمسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا (جرح الزمن).. ومن بعده مسلسل (ثمن عمري) عام 2002.
        وفي عام 2003 زاد نشاط المؤسسة فقامت بشراء عملين، أحدهما كوميدي، وهما مسلسل “الحيالة” ومسلسل “الحريم”.. واكتفت فجر بوضع اسمها في بند التأليف لمسلسل الحيالة فقط، ووضعت اسم الفنانة حياة الفهد في بند التأليف لمسلسل الحريم كي لا تثير الشكوك بها.
        وهكذا توالت أعمال فجر السعيد ومازالت تتوالى حتى يومنا هذا !!

        تاريخ النشر : 1/9/1427

        منقووول

        للمعلوميه تم نشره في كثير من الصحف والمجلات الكويتيه
        امنقول من منتديات الفراشة العربية

        خسارة فيها اسم فجر، يا ريت ما تعملوا ليها شنّه و رنّه

        الرد
      8. 8
        خالد الخليفة

        فجر البدون نطالب العراق باسترجاع الكويت

        الرد
      9. 9
        نعم لرفع العقوبات

        المدعوة فاجر السعيد

        اعيدو الكويت للعراق ان اردتي التحدث عن السودان

        الرد
      10. 10
        محمد حسن

        أنتم أيها الكويتيون ارجعوا الكويت للعراق لأمر أصلا لا توجد دولة اسمها الكويت والسودان كان موجود قبل الاحتلال التركي له ومصر لم تحتل يوما السودان وإنما تركيا و بريطانيا يا جاهلة

        الرد
      11. 11
        نعم لرفع العقوبات

        حلايب اكبر من الكويت

        بتتكلمي علي مدينة اكبر من بلدك ياهبله

        هههههههههههههههههههههه

        مساحة الكويت 17820 كلم مربع

        مساحة حلايب 20580 كلم مربع

        هههههههههههههههههههه

        هل تعرف هذه الهبلة هذا الكلام ام لا

        الرد
      12. 12
        سعدي

        رحمك الله ياابوعدى ولو كنت عايش لما تفوهت هذه الفاجرة مثل هذه الكلمات فلتعود الكويت للعراق اولا لانها محافظة عراقية .

        الرد
      13. 13
        saaduddin

        رحمك الله ياابوعدى ولو كنت عايش لما تفوهت هذه الفاجرة مثل هذه الكلمات فلتعود الكويت للعراق اولا لانها محافظة عراقية .

        الرد
      14. 14
        الشريف

        التحية لحكومة الكويت وللعب الكويتي الاصيل واعني بذلك ال صباح وابنا عمومتهم اما الرجرجة والدهما والبلوش والبدون وبقايا الفرس والايرانيين والباكستانيين فهؤلاء عالة على ال صباح عليهم من الله ما يستحقون وهذه الساقطة التي لا اصل لها يجب ان لا نرد عليها دعوها تدرس تاريخ البلد التي تعيش فيه منبوذة نحن السودانيين نعرف اصلنا وفصلنا جيد وتاريخنا فالتسأل عنه اسيادها الانجليز الذين مرقنا انوفهم في التراب وبعدين تاتي تتحدث عن المصريين الذين تربطهم بها صلات الرقص والطرب شوارع الليل وهي احدى عاهرات القاهرة يوما ما.. حقيرة ذاكري التاريخ واعرف من هو الشعب السوداني يا فاجرة يا تعيسة.

        الرد
      15. 15
        أبو محمد

        “دعوها فإنها منتنة”..
        يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا
        يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلماً كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا
        جققت (الماكرة) هدفها بتوسيع قاعدة شهرتها، وخدمتموها خدمة لا تقدر بثمن، والله ما سمعنا بها ولا كنا نعرفها، ولا تهمنا معرفتها لولا كثرة الردود عليها، فاتركوا ابنة الأكابر لعنجيتها وغرورها الزائف، يكفينا انتماؤنا للسودان، ونعتز بهويتنا ولوننا وسحنتنا، فاهنئي أنت بالإساءة إلى من يترفع عن سيلان (لسانك الذرب) الذي يدلق سمًّا زعافًا

        الرد
      16. 16
        mukh mafi

        لا اعرف من كلفها لتدافع عن مصر وما هو الهدف من هذا الاهتمام ..
        هذه الساقطة والسافة اخلاقيا تنسى ان بلدها ايضا مستقطع من دولة بواسطة الاستعمار وما قصر الاخوان بتذكيرها مافعله السودان لاستعادة حواشتها التي تدعي انها بلد ..
        والاهم من ذلك تقول هذا راي .. من طلب منك هذا الراي ؟؟ اما الوساخة وقلة الادب انت منبعها وانت مصدرها ونسيتي
        نحن لم نعترض على راي ان كان بصدق وتعامل البلدان بندية .. اول تصريح كان كلامك يا وزبالة : ان البشير يطلب بوقاحة من السيسي اعادت حلاييب وشلاتين يا تافهة الوقاحة يقولها رعاعك الاميين والوقاحة يقولها رعاع البدو الذي تنتمين له ..
        هذه الظرفاء مازالت تنقط القذارة من فمها تجاه السودان اتدرون لم انها مثال ومثال صادق لعنصرية العرب تجاه السودان ..
        ويا غبية محمد على او فاروق او غيره كان يحكم مصر والسودان ولو كانت بلد واحدة لم سميت مصر و السودان هذا يعني ان هناك بلد اسمه السودان وله حدوده الجغرافية واسرائيل الان تحكم فلسطين هل هذا اعتراف انها بلد اسرائيلية .. وكثيرة هي الدول التي كانت تحكم بلاد فلم لا نقول اراضي تابعة لها العالم العربي باكمله كان مستعمر للغرب فلم نعيده للاصل .. مصر كانت تحكم من قبل العثمانين فلم لا نعيدها لتركيا والهند باكملها كانت تابعة لبريطاينا زيها وزي الكويت فلماذا لايعيدونها ..
        هذه الفتنة يا جماعة ما هي الى زراعة مخابرات بين الدولتين وماهي زيادة في شرخ العالم العربي .. نقول انه لا يجب ان نجاريها لكن الغيرة لا ترضى فهي تسب بلد وليس افراد
        ادوها بالجزمة ولن تتحمل
        سارة منصور وين اديها من النوع البتعرفيه داك . لكن بعد تبحتي المعلومات البتخجلها .. اسماء ومواقع وحكاوي وقصص ,,

        الرد
      17. 17
        نعم لرفع العقوبات

        من يعرف التاريخ ويعي الماضي ويتنبأ بالمستقبل لايجرؤ ان يسئ لدولة كالسودان

        لسبب بسيط

        مايحدث في الشرق الاوسط ليس بعيد عنكي ايها الكاتبة الغبية وربما يوما ما ستصحين علي اخبار غير سارة حينها اول مايتبادر لشيوخك هو السودان

        المؤامرات والتهديدات علي الشرق الاوسط اكبر بكثير مما تجهلين ولو كنت تعرفين جزء ضئيل منها لما تفوهت بهذه التفاهات فمصر نفسها ليست بعيدة عن الخطر ومصر هذه ان قسمناها علي محتليها فانها لن تصبح شيئا جزء للفرس وجزء للرومان وجزء لليونان وجزء للاتراك وجزء للبريطانيين وجزء للسودان وجزء وجزء والف جزء

        فلا تهرفي بما لاتعرفي

        نحن تجاوزنا الكثير من المطبات لاننا شعب اصيييييييييييييييييييييل

        ونرجو ان لايمس شعب الكويت اي سوء من الاخطار في المنطقة ولكن ان حصل خلي السيسي يلحقك ومايبلع مسافة السكة لاننا بعد تلك التفاهات لن نساعدكم في اي رد لغزو واخطار ونقول لك اذهبي انتي والسيسي فقاتلو انا هاهنا قاعدون

        اريد ان اسال المعتوه كم ارسلت من هي ومصر من الجنود لتحرير اليمن ؟

        السودان ارسل اكثر من 1400 جندي

        لكن الغلط من السودان انو لمن تتعصرو بتجيهو جارين ولانتعامل معكم بالابتزاز كما يفعل السيسي

        الرد
      18. 18
        نعم لرفع العقوبات

        نحن نطالب اوردغان بضم مصر الي تركيا

        الرد
      19. 19
        شابو الرافع كابو

        ياشباب اتركوها هذه عجوز اكل عليها الدهر وشرب وتزوجت خمسه مرات وتعانى من فراغ—وهى مبسوطه الان من ردكم.خلوها مع نفسها وادعوا الله ان يلجم لسانها

        الرد
      20. 20
        عزالدين وديدي

        لماذا يهتم اعلامنا بهذه الفاجرة التعيسة دعوها تنبح والقافلة تسير

        الرد
      21. 21
        ابو محمد

        وماذا في ذلك يتكامل مصر مع السودان و الكويت مع العراق و لبنان مع سوريا و الأردن مع الفلسطن والسعودية مع بقية دول الخليج واليمن و نعود و حدة عربية من جديد لا ارى باسا فيما تقول لكن ليكن تعميما على جميع الدول قبل أن يفصلنا الأستعمار بحدود واهية و نحن تشبثنا بها كأنها من صنع الله

        الرد
      22. 22
        ود نخل

        هذه السيخية الملة الفاجرة المنحطة تريد ان تستفزكم يا اهل النخوه خلوها تنبح …

        الرد
      23. 23
        ahmed

        الــــكـــــــــــــــويت عــــــــــــــــــراقية ويجـــــــــــــــــــب أن يضمــــــــــــــها العـــــــــــــراق الى أصـــلـــــــــــــــها ………………… فهــــــــــــــــــــــــمتى يا فا جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة الفاجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة

        الرد
      24. 24
        عامر عامر

        السب والكلام الوسخ فعلأ هى صفتك لانك تتدخلين فى امر لايهمك من قريب او بعيد وهل يعنى اننا كنا تحت الحكم الثنائى البريطانى المصرى يعطى الحق لمصر ان تقول السودان مصرية ؟ وحتى لو كنا فعلأ دولة واحدة وانفصلنا ونلنا استقلالنا يعطى مصر الحق ان تطالب بالسيادة على السودان ؟ وهل هذا كله يمنع السودان بالمطالبة بحدوده حسب الخرط المعتمدة والموثقة دوليآ ؟ فعلآ انت قليلة ادب وفكر

        الرد
      25. 25
        jimefan

        اصل كلمة حلايب هل يعني حلب وحلبي ؟ما هو النحن السوينا براانا لانو بنقول للمصرين الحلب ديل ويا حلبي ود فوزية عشان كدي مشكلة حليب دى معقدة شوية

        الرد
      26. 26
        jimefan

        اصل كلمة حلايب هل يعني حلب وحلبي ؟ما هو النحن السوينا براانا لانو بنقول للمصرين الحلب ديل ويا حلبي ود فوزية عشان كدي مشكلة حلاىب دى معقدة شوية

        الرد
      27. 27
        سوداني

        هكذا هم الشيعة دائماً وهذه شيعية أخذت الثمن من ولي نعمتها إيران لزراعة الفتنة بين الأشقاء في الوطن العربي وهكذا هم دائماً معروفون بزراعة الفتن ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .. ونعم المولى ونعم النصير ..

        الرد
      28. 28
        عربي اصيل

        اشكر الكويت للتوزيع الطبقي الذي انتهجته وذلك لحصافتها وحكمتها بفكرة البدون . حقا ان هذه المراءة لاتمثل العروبة ولاتمثل الكويت الشعب الراقي المتعلم المعطاء ولو لم تكن هذه الفكرة لحسبناها كويتية ولالتبس علينا الامر.

        الرد
        1. 28.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          ***فجر السعيد : خكريه وقليلة أدب وداعره
          ***ماتعرف أن مصر كانت تابعه للدوله العثمانية حتى عام 1952l وأن الملك فاروق حفيد محمد علي باشا أصله تركي ألباني شركسي
          ***المصريين لم يحكموا بلدهم مصر طيلة 2500عام مضت ، وكل الذين حكموا مصر أجانب ومحتلين حتى العثمانيين ومنهم الملك فاروق ، بمعنى أن أول مصري يحكم مصر خلال 2500عام ، بعد قيام الثورة المصرية عام 1952 هو الرئيس محمد نجيب
          ***والملك فاروق ، يتبع في حكمه للدولة العثمانية وبإنتهاء حكمه في مصر ،،،،، ينتهي حكمه في السودان
          ***السودان أخذ إستقلاله من الإنجليز عام 1956

          الرد
      29. 29
        ابو محمد

        اتحدث عن بعض من التاريخ السوداني , وعن المللك بعانخي , اجد ان الاعلام المصري تكتم عن هذا المللك والذي حكم مصر والسودان في فترة الاسرة 25 , واري انا بعض من السودانين لايهتمون بتاريخهم ولايعرفون حتي من هو بعانخي ,اليكم نبزه عنه,
        المللك بعانخي مللك حضارة نبته العظيمه وهي احد حضارة النوبة العظيمة في السودان و مصر الجبارة التي شيدت الأهرامات العظيمة لم تستطع الصمود
        حرك جنده قاصدا مصر من السودان حكم ملوك النوبة السودان و مصر القديمة لمدة 75 عاما ، وحدوا البلاد (السودان ومصر).. وبنوا إمبراطورية عظيمة ، والي وقت قريب كانت هناك جزئية من التاريخ مفقودة في هذا الجانب
        حكم بعانخي بلاد النوبة في أفريقيا (السودان ) ولكنه اعتبر نفسه انه الحاكم الحقيقي لمصر وانه يستحق التوريث مثله مثل رمسيس الثاني وتحتمس الثالث .. في العام 730 ق م قرر بعانخي أن الطريقة المثلى لحفظ مصر هو غزوها
        أبحر بعانخي بجنده من جنوب النيل قاصدا مصر العليا وعسكر بعاصمتها طيبة وإيمانا منهم بأنها ستكون حربا مقدسة أمر بعانخي جنده بتطهير أجسامهم بالاستحمام من مياه النيل ثم التبرك من مياه معبد الكرنك المقدسة برشهاعلي أجسامهم ثم قام بعانخي بنفسه بتقديم القرابين للإله
        راع اله الشمس في معبد الكرنك:-
        بعد حصار استمر لمدة عام بدأت مصر في الاستسلام حاكما بعد حاكم
        حتي استسلم حاكم الدلتا العظيم “تفناخت”

        توفي بعانخي في عام 715 ق م بعد حكم دام لحوالي 35 عاما تم دفنه حسب وصيته علي الطريقة النوبية ببناء هرم له مع أربعةمن أحب خيوله وكان هو الأول من ملوك النوبة الفرعونيةالذي نال هذا الشرف
        يعتبر بعانخي أول من حكم مصر وهو في السودان ، فيما يعرف بسلسلة الفراعنة السمر الذين حكموا مصر لمدة ثلاث أرباع القرن وهي الأسرة 25 لمصرالفراعنة السود قاموا بتأسيس إمبراطورية عظيمة تمتد حدودها من الخرطوم جنوبا حتي البحر الأبيض المتوسط شمالا
        قدمت القناة السويسرية الأولى الناطقة بالفرنسية (TSR) يوم الخميس 30-06-2005 برنامجاً عن الحضارة النوبية في السودان وعن ملوك النوبة (الفراعنة السود) الذين حكموا مصر لعدة قرون من الزمان، وقدمت تلك الحلقة التاريخية القيمة “من خلال أشهر البرامج التلفزيونية على الساحة الإعلامية -برنامج (Temps Présent)-“.
        وقال مقدم البرنامج إريك بوماد (Eric Bumad) أن الحقيق
        ة التي تجهلها الشعوب وربما شعب وادي النيل نفسه هو أن ملوك ا
        لنوبة في شمال السودان حكموا المصريين لعدة قرون، وأن الحضارة النوبية
        هي أول حضارة قامت على وجه الأرض، وأعرق حضارة شهدها التاريخ هي في مدينة (“كرمة” حاضرة النيل) وعاصمة أول مملكة في العالم كما أكد عالم الآثار السويسري Archéologie المعروف في القارة الأوربية (شارلي بونيه) هذه الحقيقة أمام أعين كاميرا التلفزيون السويسري الذي نقل جزء كبير من بقايا الحضارة السودانية.(شارلي بونية) تكلم من مدينة (كرمة) ويبدو عليه الفخر والإعزاز بهذه الحضارة التي أصبح هو جزء منها، حيث مكث في السودان أربعون عاماً.
        وبدأت رحلة (شارلي بونيه) عندما قدم إلى مصر بعد أن درس علم الآثار في سويسرا، ولكن من خلال بحوثه في مصر وجد أن هناك حلقة غائبة في تاريخ الحضارة الفرعونية، وأن هناك مرحلة مهمة من مراحل تلك الحضارة مفقودة. فذهب إلى شمال السودان وبدأ يبحث عن أصل الحضارة الفرعونية التي ملئت الدنيا، وبعد سنوات طويلة من الصبر والعمل المتواصل توصل (شارلي بونيه) إلى الحقيقة الغائبة، وهي أن أصل الحضارة الفرعونية في السودان، وأن فراعنة السودان هم الذين ح
        كموا مصر حتى بلاد فلسطين.
        تحدث (شارلي بونيه) عن تلك الحضارة التي مر عليها أكثر من 300 ألف سنة وأكد أن الحضارة الفرعونية في مصر أتت بعد الحضارة النوبية في السودان، وأن ملوك النوبة (الفراعنة السود) هم الذين
        نشروا تلك الحضارة من خلال حكمهم لمصر -والذي امتد حتى فلسطين- واستمر قرابة الـ 2500 عام. ولكن عندما استجمعت مصر قواها وعافيتها في زمن الفرعون (نارمر “Narmer”) الذي كان أول من أسس أسرة الفراعنة التي حكمت مصر، بدأ الفراعنة يفكرون في اجتياح ملوك النوبة في السودان. وبعد قرون من الزمان حكم مصر الفرعون (بساميتك “Psammétique”) وسيطر على منطقة النوبة، ودخل مدينة (كرمة) ودمر حضارة الفراعنة السود وهدم القلاع والمعابد وتماثيل الفراعنة السود، وكان ذلك في عام 664 قبل الميلاد.
        وعرض (شارلي بونيه) التماثيل التي دمرها المصريون والقلاع والمباني الشاهقة التي كانت أعلى مباني في المنطقة “بل وعلى مستوى العالم أنذاك، وكان ارتفاعها حوالي 20 متر”؛ مما يؤكد على أن حضارة كرمة كانت أول حضارة في العالم وكانت تسمى تلك المباني العالية في لغة النوبة بـ (deffufa).
        وقد شكر (شارلي بونيه) الفريق الذي عمل معه -المكون من فرنسي عمل سابقاً بالجيش الفرنسي في الجزائر، وشاب سويسري، ومهندسين سودانيين، وخريجة آثار من منطقة كرمة ذكرت أن أباها عمل بالآثار المصرية بمنطقة “أبو سمبل” جنوب مصر.
        وتحدث (شارلي بونيه) بإعجاب شديد عن الشعب السوداني وعن التعاون الذي وجده من السودانيين على كل المستويات، وقال: “أنا جئت من بلد محايد وأعمل في مجال الآثار وهو مجال محايد فلذا لدي علاقات متميزة مع كل السودانيين على مختلف مستوياتهم.”، وكرر نفس الكلام عالم الآثار الفرنسي الذي يعمل جنباُ إلى جنب مع شارلي بونيه والذي ظهر على شاشة التلفاز طوال البرنامج وهو يرتدي الجلابية السودانية بإعزاز!!
        زار (شارلي بونيه) ومجموعته محلية “كرمة” وقابل المسئولين وتحدث معهم بدون أي حواجز وطلب منهم إنارة المنطقة التي يعمل فيها واستقبلوه وكأنه واحد منهم.بعد أن إكتشف (شارلي بونيه) تمثال الفرعون ملك النوبة التي حكم مصر عمت الفرحة أرجأ المنطقة وخرج أطفال المدارس يحملون العلم السوداني والعلم السويسري في فرحة لا توصف ولافتات كتب عليها (شكراُ شارلي بونيه)، حملها أطفال المدارس الصغار وحضر الحفل وزير الداخلية السويسري ورئيس سويسرا لعام 2003 (باسكال كوشبا) ومعه وزير الداخلية السوداني السابق (الفريق/ عبد الرحيم محمد حسين) وبعض كبار المسئولين الذين ارتسمت الفرحة على وجوههم بتلك المناسبة العظيمة وكان ذلك في ديسمبر الماضي.
        عبر (إدريس) أحد الذين قضوا سنين طوال في رحلة البحث مع العالم (شارليه بونيه) عن فرحته يوم وجدوا تمثال الفرعون الأكبر الذي حكم المنطقة حتى فلسطين، وقال (إدريس): “في هذا اليوم لم آكل قط من الفرحة ولم أنم، وبإكتشاف تمثال الفرعون الأكبر تكون رحلة البحث التي امتدت لمدة 40 عاماً تكللت بالنجاح الباهر وبالوقوف عند الحقيقة التي بحث عنها (شارلي ب
        ونيه) وهي أن الحضارة المصرية مستمدة من الحضارة السودانية في أرض النوبة، وأن الفراعنة السود في السودان هم الذين سادوا المنطقة قبل ظهور مصر على وجه الحياة!!
        كل هذه المشاهد الحية نقلها تلك القناة التلفزيونية السويسرية الناطقة بالفرنسية مدة 60 دقيقة كاملة دون إنقطاع، مما يؤكد على أهمية وحيوية الموضوع.
        اهتمت الصحافة السويسرية هذا الأسبوع بالإنجاز العظيم الذي حققه عالم الآثار السويسري (شارلي بونيه) في كشف أسرار وأخبار الحضارة الفرعونية التي نبتت على ضفتي نهر النيل في شمال السودان، والتي انسابت مع مياه النيل من جنوب الوادي إلى مصر. وأفردت صحيفة الصباح السويسرية (Le Matin) في عددها الصادر يوم الأحد 26/06/2005 صفحة كاملة للحضارة الفرعونية في السودان، واستضافت الصحيفة عالم الآثار السويسري المعروف (شارلي بونيه) الذي تحدث بإعجاب وفخر عن الحضارة النوبية الفرعونية في السودان والتي سبقت الحضارة المصرية!!
        وقضى (شارلي بوني) حوالي 40 عاماً ينقب في الآثار السودانية في منطقة (كرمة) رغم غضب الطبيعة وصعوبة الحياة، وقد وصفه البعض بالجنون -على حد قوله-، ولكنه كان يرى في بحثه وتنقيبه متعة البحث عن حقيقة هو مؤمن ب
        ها، وهي أن الحضارة المصرية ما هي إلا امتداد للحضارة السودانية، وأن أصل الحضارة الفرعونية جاء من السودان. وبالفعل توصل (شارلي بونيه) إلى حقيقة الحضارة الفرعونية التي مر عليها 27 قرن من الزمان، واكتشف عالم الآثار أن كلمة “نوبة” تعني بلغة الفراعنة (الذهب)، وهذا يؤكد أن الفراعنة هم ملوك مملكة النوبة.
        وقال (شارلي بونيه): “عندما كانت مملكة النوبة في أوج مجدها لم تخرج مصر إلى الوجود (A cette époque l`Egypte ne vit pas encore)!!”. وأضاف: “إن “كرمة” هي أول مدينة حضرية أنشئت على ضفاف النيل قبل 27 قرن.
        ((وكرمة هي مدينة الكنز المجهول والحضارة الهائلة العظيمة التي
        دمرها فراعنة مصر ودفنها التاريخ لقرون طويلة حتى سخر الله لها عالم الآثار السويسري (شارلي بونيه) -على حسب ما جاء في المقال-.)).
        قال (شارلي بونيه): “إن الحضارة الفرعونية في السودان سبقت الحضارة المصرية، حيث كانت هناك مواجهات بين ممالك النوبة والمصريين والشاهد على ذلك القلاع التي شيدها المصريون ما بين الشلال الأول والثالث. ولكن ملوك النوبة أو (الفراعنة السود) قاموا باجتياح مصر قبل 700 عام قبل ميلاد المسيح -عليه السلام-، وسيطروا عليها وحكموها حتى أرض فلسطين. وكان ذلك إبان الإضطرابات في منطقة الدلتا المصرية، ومن خلال سيادتهم على أرض مصر نشروا ثقافتهم ولغتهم (كان ذلك قبل وجود الفرعون (نارمر “Narmer”) الذي حكمت سلالته مصر بعد وفاته.
        وبعد قرون من الزمان حكم مصر الفرعون (بساميتك “Psammétique”) وسيطر على منطقة النوبة ودخل مدينة “كرمة” ودمر حضارة الفراعنة السود وهدم القلاع والمعابد ومنها (معبد الشمس) -المشهور آنذاك- وتماثيل الفراعنة السود، وكان ذلك في عام 664 قبل الميلاد.
        وأضاف (شارلي بونيه): إن حضارة وثروات السودان كانت منذ قرون طويلة مطمعا للمصريين، وشهد التاريخ دخول المصريين للسودان بحثأ عن الذهب والعاج والأبنوس والرجال الأقوياء الأشداء لحماية حكمهم. كما وشهدت “كرمة” أول حضارة في التاريخ، حيث بنيت قصورها وقلاعها بالطين ((الجالوص)) على ارتفاع 20 متر آنذاك، وكانت تسمى المباني العالية في لغة النوبة بال (deffufa). وتبعد مدينة “كرمة” حوالي العشرة كيلومترات من نهر النيل العظيم.
        وفي الختام تحدث (شارلي بونيه) عن مجهود السودانيين الذين كافحوا معه من أجل إحياء هذه الحضارة العظيمة، وهم (جاد عبد الله، صالح المليح، وإدريس عثمان).
        ويحلم عالم الآثار السويسري (شارلي بونيه) ببناء متحف في “كرمة” لعرض الحضارة النوبية الفرعونية وجذب السياح وليكون هذا المتحف مرجعا لطلاب وعلماء الآثار في القارة الإفريقية.
        وفي تعليقها على إحياء تلك الحضارة التي إندثرت على ضفاف نهر النيل العظيم، قالت الصحيفة: “إن مدينة كرمة السودانية ستكون محط أنظار كثير من السواح، وستأخذ شهرة دولية بسبب هذا الاكتشاف العظيم
        كما كتبت صحيفة (GHI) السويسرية “Geneva home information” في عددها الصادر يوم الأربعاء 15 يونيو الجاري موضوعا عن تاريخ الحضارة الفرعونية التي نبتت على أطراف النيل في جنوب مصر وشمال السودان، وقالت الصحيفة: “إن نهر النيل الإفريقي المنبع تشكل رحلة صعوده إلى مصر لوحة فنية رائعة تزينها أعرق حضارة بشرية عرفها التاريخ، حيث يعبر النيل الصحراء البيضاء والواحات الخضراء في طريقه إلى المصب، يمر بالحدود المصرية المتاخمة للسودان وقبل أن يصل إلى أسوان يمر بمدينة (كريمة -عاصمة “مملكة كوش” – أول الممالك الإفريقية في القرن الخامس وأعظم حضارة عرفها العالم منذ أكثر من 2500 قبل الميلاد)، وبوادي حلفا وبحيرة ناصر التي تقع على بعد 200 كيلومتر من الشلال الثالث. والمسافة التي تبعد بين الشلال الثاني والشلال الرابع تقدر بحوالي 800 كيلومتر مربع. و”دنقلا العجوز” كانت عاصمة المملكة المسيحية (Makourra)، وبها أعرق كنيسة في القرن السابع VII. وفي رحلة العبور للصحراء يوجد (جبل البركل) المقدس والمكان المفضل للإله (آمون).
        وهناك تداخل ثقافي مهم جداً ساهم في قيام مملكة نبتة في القرن الخامس عشر قبل الميلاد XV، و”مروي” عاصمة (مملكة كوش) قبل 600 سنة قبل الميلاد. وفي هذا الوقت احتفظ الفراعنة بإرثهم وثقافتهم في منطقة “المصورات”.
        وهذا يعني أن الحضارة الفرعونية متجذرة بين السودان الشمالي على الضفة الشرقية من نهر النيل وجنوب مصر، وفي الضفة الشرقية للنيل داخل السودان يوجد (معبد الأسد “APEDEMAK”) الذي يقع بين النيل والصحراء، وهو معبد الإله آمون..

        الرد
      30. 30
        ابو محمد

        بالاضافة ان بحيرة السد العالي تدخل 150 كيلو في حدود السودان والسودانيين تركوا مدينة حلفا المدينة الاثرية وهجروا سكانها الي منطقة خشم القربة لكي ينعم الشعب المصري بمياه السد العالي والكهرباء

        الرد
      31. 31
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***فجر السعيد : خكريه وقليلة أدب وداعره
        ***ماتعرف أن مصر كانت تابعه للدوله العثمانية حتى عام 1952 وأن الملك فاروق حفيد محمد علي باشا أصله تركي ألباني شركسي
        ***المصريين لم يحكموا بلدهم مصر طيلة 2500عام مضت ، وكل الذين حكموا مصر أجانب ومحتلين حتى العثمانيين ومنهم الملك فاروق ، بمعنى أن أول مصري يحكم مصر خلال 2500عام ، بعد قيام الثورة المصرية عام 1952 هو الرئيس محمد نجيب
        ***والملك فاروق ، يتبع في حكمه للدولة العثمانية وبإنتهاء حكمه في مصر ،،،،، ينتهي حكمه في السودان
        ***السودان أخذ إستقلاله من الإنجليز عام 1956

        الرد
      32. 32
        mohandis yousuf

        يا فجر السعيد انتي لم تقراي التاريخ يوما واحدا.اول شيء هو محمد علي باشا هومستعمر لمصر كماهو مستعمر للسودان .الاتعلمين ان محمد علي باشا البانيا استغل بمصر والسودان عن الامبراطوريه العثمانيه.الاتعلمين ان اول رئيس مصري لمصر منذ ماقبل الميلاد هومحمد نجيب وخلفه جمال عبد الناصر .انتي قطعا لم تقرايي عن السودان حكام السودان القدامى احتلوا مصر حتى فلسطين ولم نقل يوما ان مصر تتبع للسودان . هل درست في التاريخ يوما عن حضارة مروي والسلطنه الزرقاء الدوله الاسلاميه هل كان حكامها مصريين. اسألي الكبار من ابناء الكويت العزيزة يخبروك عن السودان واهله ويخبروك عن مساهمة الجبش السودان يوما عن عودة الكويت الي اهله. قد اعزرك في هذه النقطه الاخيره لآن جزورك باكستانيه جاءوا الى الكويت قريبا .مع احترامي الكبير لشعب الكويت الاصيل وأمرائها الكرام…..

        الرد
      33. 33
        Ahmad Alsham

        واحد انجليزي سايق معاه كلب صغير جميل، وبعدين منتظر مع الناس وواقف للبص علشان يركب
        وبعدين اتكلمت معاه شويه. قلت ليه هاو ماش يور دوغ .
        قالي هذا الكلب صديقي وليس للبيع

        الرد
      34. 34
        عابد

        مراة نقوم نقعد ليها نحن عارفين نفسنا ولا يهزنا كلام ساقط عملتو ليها قومة وقعدة اكثر من م تستحق

        الرد
      35. 35
        زول قرفان

        اقترح عليك مناظرة مفتوحة بلجنة محايدة حوال محور تاريخ مصر والسودان وسوف يمثلني ابني طالب الثانوية واثق انك ستولين الدبر وحينها نغض البصر عنك ..

        الرد
        1. 35.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          ***ياأخي الكريم … فجر السعيد ، سالب دبر وسالب سياسة وسالب هوية وسالب صحه … نسأل الله أن يصيبها بداء عضال يجعلها تنبح كالكلب من شدة الألم ، يارب تصيبها بالسرطان الذي يجعلها تتمنى الموت ولا تجده ، آمين يارب العالمين

          الرد
          1. طارق عبداللطيف سعيد

            ***ياأخي الكريم … فجر السعيد ، جنسها سالب وسالب سياسة وسالب هوية وسالب صحه … نسأل الله أن يصيبها بداء عضال يجعلها تنبح كالكلب من شدة الألم ، يارب تصيبها بالسرطان الذي يجعلها تتمنى الموت ولا تجده ، آمين يارب العالمين

            الرد
      36. 36
        ابو هبه

        اذا كانت مصر والسودان دولة واحد فلماذا يحملان اسمين انشالله تحملي من كلب يا كلبه

        الرد
      37. 37
        Husam

        fuck you big prostitute

        الرد
      38. 38
        Husam

        pls go and clean your ass

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *