رياضية

ميسي يشارك في كوبا أمريكا ويغيب عن ريو


سيشارك نجم برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مع منتخب بلاده في النسخة المئوية لبطولة كوبا أمريكا المقررة الشهر المقبل في الولايات المتحدة، لكنه سيغيب عن أولمبياد ريو في أغسطس/آب.

واعترف ميسي، الفائز بالذهبية الأولمبية في العام 2008 في بكين، أنه كان يتمنى المشاركة في أولمبياد ريو 2016، قائلا عقب استبعاده من المدرب خيراردو مارتينو عن التشكيلة الأولمبية: “كنت أحبذ لو تمكنت من الذهاب (إلى أولمبياد ريو) لأن تجربتي في الألعاب الأولمبية (بكين 2008) كانت مذهلة، ليس لأننا فزنا إنما بسبب الخبرة التي اكتسبتها.

وتابع أفضل لاعب في العالم في تصريح تلفزيوني”: “المكوث في القرية الأولمبية ولقاء رياضيين نخبويين آخرين من رياضات أخرى وأن تكون رياضيا آخر بينهم، فالتجربة كانت رائعة. كانت تجربة رائعة حتى وإن لم نبق في القرية الأولمبية لفترة طويلة. كأس العالم تشكل حدثا رائعا لكن الألعاب الأولمبية شيء مميز جدا”.

وتابع: “إنها كوبا أمريكا جديدة، مختلفة. ستكون البطولة جميلة في الولايات المتحدة ومختلفة جدا عما اختبرته في السابق بسبب الناس والملاعب. التجربة ستكون مختلفة بالنسبة لنا، وستشكل فرصة جديدة”.

ووقع المنتخب الأرجنتيني في كوبا أمريكا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب تشيلي التي حرمته من لقب النسخة الماضية في العام 2015 وستكون المواجهة الأولى لميسي ورفاقه ضد حاملي اللقب قبل لقاء بنما وبوليفيا.

المصدر: أ ف ب