زواج سوداناس

بابكر مختار : اللاعب الضجة دخل الكشوفات في هدوء!


شارك الموضوع :

*انه الهلال!

*ارض الجبابرة ومهد الخالدين!

*لا كبير على الهلال!

*ومن يدخل البيت الازرق يكون قد وضع قدميه في اول سلالم النجومية!

*نعم..اللاعب الذي اثار ضجة تاريخية واسال الكثير من المداد على صفحات الصحف ابان فترة التسجيلات الرئيسة وبلغت حاكيته الافاق وانتقل بين اربع مطارات وفي المرة الخامسة رسيت طائرته في بلد التوانسة وانضم محترفا للنادي التونسي شبيبة القيروان..هذا اللاعب وبكل تلك الاثارة التي دارت حوله انتقل في النهاية للهلال ودخل كشوفات زعيم الكرة السودانية في هدوء!

*نعم..اللاعب الموهوب شيبوب دخل في نهاية المطاف كشوفات الهلال وسط استقبال طيب من الجماهير الزرقاء التي تواجدت نهار الخميس بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم بالعمارات، دخل الكشوفات في هدوء محترفا لمدة ثلاث سنوات بعد ان غادر السودان هاويا في اخر عهده بكشوفات الند التقليدي المريخ!

*هذا اللاعب الواعد دخل كشف الهلال ودخل التاريخ من اوسع الابواب والدرس الاول ان تسجيله في الهلال لم يستغرق الكثير ولم تصحبه هيلمانة وبطولات وغير ذلك من تخاريف التسجيلات لان من يدخل بيت الهلال يكون قد وضع قدميه في اول سلالم المجد ويبقى بعد ذلك قدرة اللاعب علي اثبات الذات وتاكيد احقيته بارتداء الشعار والانضمام الي زمرة الخالدين من افذاذ كرة القدم السودانية الذين خلدوا اسماءهم باحرف من نور والقائمة لا تحصى ولا تعد!

*ادارة الهلال الواعية تعي جيدا ان من يدق باب الهلال يطلب المجد وبانه لا كبير على الهلال وبالتالي فانها اي ادارة النادي بقيادة الربان اشرف الكاردينال منحت اليافع الصاعد اشرف شيبوب فرصة من ذهب للابداع، وفتحت له باب التاريخ علي مصراعيه ليدخل ويجتهد مع كوكبة من الشباب الواعدين ليكتب سطرا جديدا لاسمه سيلمس بنفسه في وقت قريب مدة الفارق بين الدخول الي بيت الهلال عن غيره من الاندية مع كامل الاحترام والتقدير لتجربة اللاعب في الاندية التي سبق وان دخلها قبل ان ينتقل لصفوف زعيم الكرة السودانية!

*صحيح ان اختيار شيبوب للهلال لم يات من فراغ واستنادا علي موهبة اللاعب وقدراته الفنية العالية وامكانية تطوره بشكل سريع اضافة الي انه يصب في اتجاه نظرة المجلس الهلالي ببناء فريق شاب يقدم عشر سنوات علي اقل تقدير وفي ظل وجود ترسانة مهمة من اللاعبين الشباب الذين ينشطون في منتخباتنا الوطنية باعمارها السنية المختلفة الشاب والاولمبي اضافة الي مجموعة في منتخب الناشئين وبالتالي فان الخيار كان وفق قراءة سليمة لعيون الهلال الفنية استنادا علي فكر الادارة في دعم الفريق الشاب بافضل العناصر في الساحة ودخول الموهوب شيبوب يتماشى والنظرة البعيدة في الهلال ويبقى اصرار اللاعب واجتهاده في ايجاد موطئ قدم له وسط زخم النجوم والاسماء التي ترصع تشكيلة الازرق بمحترفيها ولاعبيها الوطنيين وفي وجود جهاز فني مقتدر يقوده الروماني ايلي بلاتشي وطاقمه المعاون!

*الدرس الاهم في فلسلفة الهلال الكبير يتمثل في الهدوء الذي دخل به اللاعب الموهوب شيبوب نجم منتحبنا الوطني و المريخ الاسبق للكشوفات دون ضوضاء وبعيدا عن العنتريات والبطولات الزائفة كما حدث من قبل في لاعبي اقل موهبة ونجومية من شيبوب رغم صغر سنه واراد مجلس الكاردينال بذلك ان يرسل رسالة الي ان شيبوب لاعب موهوب دخل البيت الكبير لاعب جديد صغير السن مترع بالموهبة الفطرية، وفي حضرة الهلال يمكن ان يتعلم اللاعب الكثير ويجتهد لصناعة اسمه وبناء مستقبله في ارض خصبة تضيف الكثير لمن يلتحق بها سواء كان لاعبا ام مدربا ام اداريا وتبقى الكرة الان في ملعب شيبوب..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*المدافع الصلد الطاهر سادومبا هو الاخر سبق له وان ارتدى الشعار الاحمر ولكنه لم يعمر كثيرا وامامه الان سانحة من ذهب ليؤكد انه يستحق ارتداء الشعار الازرق، حيث ان الفيصل بين اللاعب وبقائه واستمراريته ودخوله التاريخ يستند اولا واخيرا علي عطائه واجتهاده وقدرته علي ايجاد موطئ قدم في تشكيلة زعيم الكرة السودانية!

اخر الرميات
*شيبوب فتح صفحة جديدة في البيت الازرق وسيمضي بخطوات واثقة نحو النجومية خصوصا وانه يمتلك ادوات الابداع!

*بالمناسبة نحن جاهزين وبالقانون وليس(سلق بيض)لترهات وخزعبلات الاعلام السالب حول عدم قانونية تسجيل الموهوب شيبوب في كشوفات سيد البلد وزعيم الكرة السودانية!

*يبدو ان الكثيرين لم يصدقوا ان شيبوب الموهوب سيوقع في كشوفات الازرق واعتقدوا ان كردنة لن يفي بوعده لذا جاءت الضربة قوية والصدمة قاتلة!

*لسة الغريق قدام ونصيحة لوجه الله.. الكاردينال غير مضمون وهذا الرجل معطون بعشق الشباب الموهوبين..ونصيحتي ان يقرع اهل المريخ الواقفات..فالقادم اصعب واكثر ايلاما والمسالة في النهاية(كاش) وسحر الهلال الذي يصعب الصمود امامه!

*ان كنا نعلم ان الخروج المبكر من البطولة الافريقية سيدفع ادارات الهلال للترتيب بهذا الشكل المؤسس لقادم الايام لتمنينا الخروج من الادوار الاولى منذ عشرة اعوام حتى نستعد بهذا الشكل للمنافسات القارية!

*تعالوا بكره!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *