زواج سوداناس

كيف يؤثر الجوع على قراراتنا؟



شارك الموضوع :

حذر باحثون من خلال دراسة جديدة من اتخاذ القرارات أثناء الشعور بالجوع، بسبب إنتاج جسم الإنسان لهرمون عند الإحساس بالجوع وبالتالي يصبح الشخص أكثر اندفاعية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال إجراء التجارب على الفئران، حيث لاحظوا أن الفئران أصبحت أقل عقلانية وأكثر اندفاعية لدى شعورها بالجوع.

وحدد الباحثون نوعين من الاندفاعية أثناء دراستهم، النوع الأول يتعلق بعدم القدرة على إيقاف النفس من القيام بفعل وعمل ما، أما الثاني فيتمثل في عدم اتخاذ القرارات بشكل منطقي وعقلاني.

ونشرت الدراسة في المجلة العلمية Neuropsychopharmacology ، ويعرف هرمون الجوع باسم جريلين، هذا الهرمون الذي يتم إنتاجه في الجهاز الهضمي ويعمل في الجهاز العصبي المركزي، حيث ينتج الهرمون عند الإحساس بالجوع، أما في حين امتلاء المعدة فيتوقف إنتاجه.

ووجدت دراسات سابقة أن هرمون جريلين يساهم في الشعور الناتج عن تعاطي المخدرات والكحول.

وأثناء التجربة التي أجريت على الفئران، تم تدريب الفئران على عدد من المهام بعد حقنها بهرمون جريلين، ووجد الباحثون أن هذا الهرمون أدى إلى زيادة الاندفاعية لدى الفئران بشكل ملحوظ، حيث تم تحديد المنطقة الموجودة في الدماغ والمسؤولة عن الأفعال الاندفاعية.

ودعا الباحثون إلى القيام بالمزيد من الدراسات من أجل تطوير أدوية نفسية جديدة تساعد على حجب عمل هرمون الجريلين، وللكشف عن الجوانب الأخرى المجهولة بهذا الصدد.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *