زواج سوداناس

السودان يرفض (تسييس) إيران للحج



شارك الموضوع :

انتقدت الحكومة ما قالت أنها محاولات تبذلها إيران لـ «تسييس» فريضة الحج، وفرض شروط ربما تنعكس سلباً على راحة الحجاج والمعتمرين، وتعرض أمنهم وسلامتهم للمخاطر، وأعلنت وزارة الخارجية السودانية، في بيان لها أمس تضامنها الكامل مع سياسية المملكة العربية السعودية التي وصفتها بالرشيدة، في تنظيم إجراءات الحج والعمرة لتسهيل العبادة والطمأنينة للحجاج، وقالت إن حكومة السودان « تلاحظ بقلق بالغ المحاولات الإيرانية الرامية لتسييس فريضة الحج وفرض بعض الشروط التي تنعكس سلباً على راحة الحجاج والمعتمرين وتعريض أمنهم وسلامتهم للمخاطر» ، وشددت على رفضها القاطع لأي محاولات لتسييس الفريضة حيث» لا رفث ولا فسوق ولا جدال»، وأشارت الخارجية إلى أن الحكومة ظلت تطلع باهتمام كبير على جهود المملكة العربية السعودية وسياساتها الحكيمة الخاصة بالحج، حرصاً على توفير سبل الراحة للحجاج والمعتمرين، وتمكينهم من اداء مناسكهم في يسر وطمأنينة.
وأضاف أن تلك السياسة تجلت في تحقيق أكبر توسعة في تاريخ الحرم المكي الأمر الذي وجد الإشادة من كافة الدول الإسلامية.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        صلاح الدين

        اصبح السودان كالببغاء يردد بصورة مخجلة كل ما يصدر من سياسات خارجية للسعودية. يجب ايها المسؤولون ان تحفظو كرامة السودان وان لا تستعجلوا بالتاييد في قرارات لا يطلب منكم تصريح فيها .

        الرد
      2. 2
        منصور القندب

        يا اخى صلاح الدين الم تسمع بالمثل القائل (الكلب بحب خناقو)

        بالرغم من أن السعودية تهينهم وتذلهم يوميا إلا أن العبد عبد وان طالت عمامته والكلب كلب وان ترك النباح

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *