الفاتح جبرا

خبرو عند وزير العدل


فى اليوم الخامس من شهر ذو الحجة سنة 1436هـ الموافق اليوم التاسع عشر من شهر سبتمبر سنة 2015م أصدر السيد د. عوض الحسن النور وزير العدل بعض القرارت بخصوص فقدان الخطوط الجوية السودانية لحق زمن الهبوط والاقلاع بمطار هيثرو بلندن منذ العام 2007 . (ما يعرف بملف خط هيثرو) ،حيث طالب سيادته السيد المدعى العام لجمهورية السودان بفتح بلاغ تحت المواد (21/177) من القانون الجنائى لسنة 1991م ، ضد :كل من إيان باتريك و الكابتن على ديتشى، وكل من تثبت علاقته بالتعاون والاتفاق والتحريض معهما وتسبب فى فقدان خط هيثرو .

وقد وعد السيد وزير العدل عندها بالإنتهاء من التحقيق في هذا الملف وتقديم الوالغين فيه إلى العدالة في ظرف (شهرين) من إصدار سيادته لذلك القرار إلا أن وعد السيد الوزير قد تبخر وها نحن نقترب من العام دون ان نرى نهاية هذا الملف المحير حقاً .
ما دعى العبدلله إلى كتابة هذا المقال هو تصريح جاء بصحف الأمس أطلقه الباشمهندس مكاوى وزير النقل (أطال الله عمره) عند سؤاله عن هذا الملف حيث صرح قائلاً ( خط هيثرو خبرو عند وزير العدل) ، أي انه لا يعلم عنه شيئاً ، قالها الوزير بكل بساطة وكانه قد تم سؤاله عن شيء خاص لا عن شيء عام يقع تحت دائرة إختصاصه، وقد بذل العبدلله مجهوداً ذهنياً مقدراً (وركب الفهامة) حتى يجد مبرراً أو أسبابا تجعل السيد وزير النقل (يزوغ) من الإجابة على تساؤل الصحفيين رامياً الكرة في ملعب وزير العدل فلم يستطع !
لماذا لم يقم السيد مكاوي (أمد الله في أيامه) بتمليكنا نحن المواطنين المعلومات التي تخص بيع هذا الخط ؟ ولماذا لم يخبرنا إلى أي (محطة) وصلت المسألة ؟ وبما أنه الآن المسؤول الأول الذي يتبع له هذا الملف ، لماذا (الدغمسة) واللف والدوران في قضية عامة تهم كل المواطنين بحسبانهم المالك الحقيقي لحق زمن الهبوط والاقلاع بمطار هيثرو بلندن الذي تم بيعه غيلة وغدراً بثمن بخس مقارنة بثمنه الحقيقي دون أن يورد من ثمنه (جنيه واحد) لحكومة السودان؟
أكثر من ثمانية سنوات منذ أن تم البيع .. ومثيلاتها في التحقيق .. تعاقب على هذا الملف أكثر من (نائب عام) وأكثر من (وزير عدل) ، وأكثر من رئيس لجنة النقل بالبرلمان ولم يفلح أي منهم (حتى اللحظة) في الوصول بالملف إلى ساحة القضاء والكشف عمن قبضوا الثمن .
لعل ما يجعل أمر هذا الملف (عجيباً وغريباً) هذه الثلاثة أعوام التي مضت منذ أن صدرت توجيهات السيد رئيس الجمهورية (شخصياً) بمحاسبة الجهات التي تورطت فى فقدان الخط، ومطالبة سعادته باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية؟؟
السيد وزير العدل :
هاهو السيد وزير النقل يصرح بان (ملف خط هيثرو خبرو عندك) .. وأنت تعدنا بتقديم الملف إلى العدالة في ظرف شهرين و(القصة) ماشة على السنة ! .. لو الملف (مات) يا سعادتك كلمنا عشان (ندق الصيوان) ونتقبل التعازي ونشيل الفاتحة … ولا عزاء لمن لا يملكون ثمن (شريط مضاد حيوي) !!
كسرة :
ما قدرنا نكتب كسرة ذاااتو … هااات الحبووووب ياااا ولد

كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +(و)

 كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+(و)

كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنوووووووو؟ : (و) ….