زواج سوداناس

وزير العدل يشكل لجنة لتعديل قانون الصحافة والمطبوعات



شارك الموضوع :

شكل وزير العدل عوض الحسن النور، لجنة لتعديل قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2009م.
وخاطب الوزير الاجتماع الأول للجنة تعديل قانون الصحافة والمطبوعات برئاسة الوزراة امس، وأكد الوزير في لقائه بأعضاء اللجنة أهمية الصحافة ودورها، وأمن على ضرورة تقويم مجلس الصحافة والمطبوعات ليقوم بدوره كاملاً في المرحلة القادمة، ودعا اللجنة إلى ممارسة كل الصلاحيات الممنوحة لها والنظر في كل الاقتراحات التي تراها مناسبة بكل حرية وشفافية.
وقال الوزير إن وزارة العدل ستؤمن جميع احتياجات اللجنة حتى تضطلع اللجنة بمهامها بكل ارتياح.
وكان وزير العدل د. عوض الحسن النور قد أصدر القرار رقم (36) لسنة 2016قضى بتشكيل لجنة لتعديل قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية برئاسة فضل الله محمد رئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات، وذو النون محمود مصطفى مقرراً، وضمت اللجنة في عضويتها ممثلين للسلطة القضائية، وزراة الداخلية، نقابة المحامين، اتحاد الصحفيين السودانيين، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، وعدد من الخبراء.
وتختص اللجنة بمراجعة قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2009م، واقتراح أية تعديلات تراها اللجنة، على أن ترفع تقريرها النهائي لوزير العدل في غضون شهر من بداية أعمالها.
من جهته أكد رئيس اللجنة فضل الله محمد، ضرورة تعديل القانون خاصة بعد انفصال الجنوب، وابان ان القانون أصبح بحاجة للمراجعة والتعديل في بعض مواده كذلك لمواكبة بعض المستجدات في العمل الصحفي كالاعلام الالكتروني.
واشار فضل الله إلى أن اللجنة تقوم في عملها على محاور ضبط الممارسة الصحفية الرشيدة، وكفاءة حريات العمل الصحفي، وتدفق المعلومات وأحقية تناولها وتملك الوسائط الإعلامية المناسبة، وشدد على ضرورة أن تكون المسؤولية الاجتماعية أحدى أهم آليات الرقابة وضبط الممارسة الرشيدة تجاه الدولة والمجتمع.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *