زواج سوداناس

حميدة يدعو صندوق إعانة المرضى الكويتي للاهتمام بالتنمية البشرية وإنشاء جامعة للكوادر الصحية المساعدة



شارك الموضوع :

دعا د. مأمون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم صندوق إعانة المرضى الكويتي – مكتب السودان الى الاهتمام بالتنمية البشرية وإنشاء جامعة خاصة بالكوادر المساعدة (مساعدين عمليات وتخدير وتمريض )، مشيرا إلى وجود حاجة حقيقية لتلك الكوادر.
جاء ذلك لدى الاحتفال بالتوسعة التي أقامها مستشفى التميز للطوارئ والإصابات الكويتى بإمتداد الدرجة الثالثة بمحلية الخرطوم، بإفتتاح الطابقين الرابع والخامس بتبرع من مجلس وزراء دولة الكويت بمباني المستشفى اليوم .
وأكد حميدة أن المجهودات التي يقوم صندوق إعانة المرضى واضحة للعيان، مثمنا العلاقات السودانية الكويتية واصفا إياها بالمتينة، موضحا أن بالمستشفى 5 أسرة للعناية المكثفة وعددا كبيرا من الاسرة الخاصة بالتنويم .
وناشد حميدة الصندوق وضع علاج واضح للفقراء وذلك لفائدة الشرائح الفقيرة من تلك الخدمات.
وتحدث كمال الدين يعقوب نيابة عن المجلس الكويتي فشكر اللجان الشعبية الكويتية لجمع التبرعات بدولة الكويت التي اقامت ذلك المستشفى في عام 2011م اما التوسعة التي تمت بإضافة الطابقين فتمت بتمويل كريم من مجلس وزراء حكومة دولة الكويت الشقيقة.
وقال إن المستشفى الكويتي أجرى حوالي 15الف 358 عملية للولاية وتأهيل خمسة مراكز صحية للرعاية الصحية بأطراف الولاية، موضحا ان التوسعة التي حدثت بالمستشفى هي 28 غرفة وتوسعة العناية المكثفة.
وعلى صعيد ذي صلة قام حميدة يرافقه السفير الكويتي بزيارة لمستشفى التميز للوقوف على سير العمليات التي وصل عددها حتى اليوم حوالى 104عملية تمت جميعها بدون أي مضاعفات .
و تحدث السفير الكويتي طلال بن منصور الهاجري ممتدحا العلاقات السودانية الكويتية، مؤكدا دعم بلاده اللامحدود للخدمات الصحية بالبلاد.
من جهة أخري اكد د.يوسف تبن مدير إدارة الجودة والتطوير الاداري بالمستشفى منسق المخيمات أن المخيم الذي اقامته منظمة العون المباشر لمسلمي افريقيا مكتب السودان يعتبر السابع في العالم الاول في السودان والذي بلغ عدد عملياته الي اليوم حوالي 104 عملية جراحية ناجحة بحمد الله تمت بدون مضاعفات.
واضاف تبن أن الدبلوماسية الطبية الصحية تسهم في توطيد العلاقات وتبادل الخبرات واقترح تبن أن تكون المخيمات القادمة مخصصة لأمراض نادرة مثل زراعة القرنية وتغيير طبلة الاذن وزراعة القوقعة لاستفادة الشرائح الفقيرة من تلك الخدمات، مطالبا لجنة مسلمي أفريقيا بإقامة مثل تلك المخيمات بولايات السودان المختلفة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *