زواج سوداناس

سودانية تدخل البرلمان الأسترالي



شارك الموضوع :

استطاعت السودانية رفيف عفيف إسماعيل الدخول إلى البرلمان الأسترالي في سابقة هي الأولى من نوعها، لكونها أول أفريقية تدخل البرلمان الأسترالي عن عمر لم يتجاوز العشرين، وستمثل أفريقيا في مجلس الشيوخ الأسترالي عن حزب الخضر.
رفيف هي ابنة الشاعر والكاتب المسرحي الشهير عفيف إسماعيل والذي هاجر مع أسرته بداية الألفية الجديدة.

خبر دخول رفيف البرلمان الأسترالي أحدث ضجة وسط السودانيين في الداخل والخارج، فقد عبرعدد منهم عن فخرهم وفرحتهم بهذا المنصب الكبير.
وفي حديث لنازك عثمان التي أعلنت لنا خبر ترشح رفيف قالت:
ليس صدفة أن تسير رفيف بنت الشعب السوداني فهذا الدرب لتحقيق المحبة والسلام والحريات وحقوق، وأضافت أنا فخورة بأنني أقدم للعالم وللإنسانية.. إنسانة في المقام الأول.. إنسانة مسكونة بهموم كوكبنا ومن عليه من كل الكائنات والمحافظة عليه.. إنسانة مسكونة بقضايا الديمقراطية والعدالة والسلام العالمي.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شكري

        تقدمت الشابة السودانية رفيف عفيف إسماعيل بالترشح لمجلس الشيوخ الأسترالي ضمن قائمة حزب الخضر الأسترالي في انتخابات 2 يونيو 2016م وكشف عم المرشحة السودانية عاطف إسماعيل المقيم بالقاهرة ان ابنة شقيقة قد تقدمت ضمن هذه القائمة الانتخابية لخدمة الإنسانية ومن اجل المزيد من الديمقراطية في العالم وهي تعتبر اصغر طفلة مرشحة من أصول سودانية أفريقية وتحمل الجنسية الأسترالية لهذا المنصب وكانت رفيف عفيف إسماعيل قد هاجرت في مطلع العام 2000م برفقة أسرتها والدها الشاعر والأديب والقاصِ عفيف إسماعيل ووالدتها واخوانها ألي استراليا .. والذين ينحدرون من ولاية الجزيرة منطقة الحصاحيصا تحديداً وكانوا قد جاوا الي القاهرة قبل عشرات السنين ومن ثم هاجرو الي استراليا … ويعتبر ترشيح السودانية رفيف عفيف إسماعيل مفخرة لكل السودانيين .

        صحيفة الدار
        نصدق منو؟ في الدار الإنتخابات في 2 يونيو وهنا دخلت خلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *