زواج سوداناس

وزيرة التعليم العالي تتفقد موقع الجامعة السودانية التركية


البروفيسور سمية ابوكشوة وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى

شارك الموضوع :

طافت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي د. سمية أبوكشوة مع عدد من مديري الجامعات، بموقع الجامعة السودانية التركية المقترح بمنطقة العلياب بمحلية الخرطوم بحري والذي منحته مدينة أفريقيا التكنولوجية في مساحة 500 ألف متر.

والتقت الوزيرة في إطار التحضير للملتقى السوداني التركي والملتقى الأفريقي التركي المزمع انعقاده في تركيا في الفترة من 25-26 مايو الجاري، مع عدد من مديري الجامعات.

وأوضحت الوزيرة أهمية العلاقة بين البلدين لا سيما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدة الجهود الكبيرة لحكومتي السودان وتركيا لتطويرها للمساهمة في تنمية وتطوير البلدين.

وقدم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. أزهري عمر عبدالباقي، تنويراً حول الملتقى السوداني التركي الذي انعقد العام المنصرم، موضحاً التوصيات التي خرج بها الملتقى وما تم تنفيذه منها بين الجانبين، شارحاً أهداف المؤتمر والتحضيرات التي قامت بها الوزارة.

وقدم شكره لإدارة المدينة على تبرعها السخي بهذه المساحة لصالح إقامة الجامعة مشيداً بهذه المنحة، مؤكداً أن المدينة والجامعة سيجني خيرها المجتمع المحلي .

ورحب مدير مدينة أفريقيا التكنولوجية أ.د. أسامة الريس، بالوفد الزائر وقدم استعراضاً تعريفياً بالمشروع وأثره المتوقع على الاقتصاد الوطني.

كما رحب بقيام الجامعة السودانية التركية بموقع المدينة، مؤكداً استفادة المدينة حيث أن أشهر المدن التكنولوجية تقوم بجوار الجامعات لاستفادة الطرفين من الخدمات التي يقدمها الآخر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        زول نصيحة

        من قمنا نسمع بمدينة افريقيا التكنولوجية وماشفنا الا الكرش الكببييير لمديرها اسامة الريس نسيب ابراهيم احمد عمر كمان الان جبتو ليهو الجامعة التركية دي معناها جامعة زي المدينة الرياضية خافو الله في الشعب الهلكان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *