زواج سوداناس

إستيقظت علي أصوات اللصوص ..وتلقت طعنات الموت !



شارك الموضوع :

اصدرت محكمة الأزهري الجنائية بالخرطوم جنوب برئاسة القاضي كامل رمضان فرج الله أمس الاثنين حكما يقضي بالسجن (7) سنوات في مواجهة المدان بقتل فتاة طعناً بسكين بمنطقة الأزهري و سرقة متعلقات من منزلهم. وألزمت المحكمة المدان بدفع ثلث الدية لأولياء الدم فيما برأت متهماً ثانياً لعدم كفاية الأدلة ، وتشير تفاصيل القضية إلى أن بلاغًا ورد للشرطة بأن شباناً سطو على منزل المجنى عليها وعندما شعرت بهما حاولت الاستغاثة فسددوا لها طعنات وفروا هاربين وتركوها مضرجة بدمائها اسعفت المصابة الي المستشفي لتلقي العلاج بموجب الأورنيك الجنائي وهرعت الشرطة عقب تلقيها البلاغ لمكان الجريمة وباشرت الشرطة تحرياتها وألقت القبض على المتهمين وأخضعتهم للتحقيقات اعترفوا خلالها بالجريمة وبعد اكتمال التحقيقات وجهت لهما النيابة تهمة الاشتراك في القتل العمد وقدمتهما للمحاكمة وصدر قرار في مواجهة المدان بالسجن والدية فيما برأت الثاني من التهمة المنسوبة إليه .

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الشريف

        اعترفاء بارتكاب الجريمة وحكمت المحكمة على احدهم بالسجن ودفع ثلث الدية والاخر برأته … سبحان الله هم اعترفوا والمحكمة تحكم حكم ظلم والمسكينة التي قتلت هجموا عليها في منزلها وقتلوها وتبراهم يا قاضي والله ليسألنك الله يوم القيام عن ما حكمت به… اتقي الله.

        الرد
      2. 2
        واحد سوداني

        حسبنا الله ونعم الوكيل لماذا الحكم بثلث الديه علماً بان الجناة اعترفا بارتكاب الجريمة داخل منزل المجني عليها وترك الثاني طليقا اى حكم هذا لا تنسى هنالك تسئل أمام الله بماذا تجيب

        الرد
      3. 3
        ود ابوعبيدة

        كيف كيف كيف؟ قتل عمد، نهب مسلح، اعتداء على حرمات البيت، سرقة، قتل إمرأة!!!!!! والحكم سجن؟؟؟؟؟ يا للعار يا للعار على هذا القاضي ويا للعار للمحاكم السودانية والقضاء السوداني. كان أحسن يمنح حكم براءة!

        الرد
      4. 4
        سلوان

        المفروض ان يقيموا عليهم حد الحرابة هؤلاء مفسدين في الارض وهذا قتل عمد ما فيهو كلام يا القاضي

        الرد
      5. 5
        خالد كردي

        الغريب في الامر قبل فترة وجيزة اعدم ظابط شرطة قام بالدفاع عن نفسه داخل منزله
        هناك مشكلة حقيقية تستوجب تدخل وزارة العدل للتحقيق مع القاضييت
        هناك مشكلة كبية حقا

        الرد
      6. 6
        ود امبدة

        سطو مسلح وسرقة وجريمة قتل عمدا ..هل عقوبتها 7سنوات وثلث الدية !!! يبدوا إن اللص قريب القاضي …

        الرد
      7. 7
        aboahmed

        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
        القضاة ثلاثة اثنان في النار وواحد في الجنه…
        قاضي عرف الحق ولم يحكم به فهو في النار…..
        (امثال الذي حكم في هذه القضيه . اعترف المجرم بقتل الفتاه وحكم عليه 7 سنوات سجن )…
        وقاضي لم يعرف الحق ولم يحكم به فهو في النار….
        وقاضي عرف الحق وحكم به فهو في الجنه…….
        صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم…

        الرد
      8. 8
        aboahmed

        نفس هذه القضيه حدثت هنا في البلد الذي اقيم فيه….
        المجرم اقيم عليه حد الحرابه .. القطع من خلاف والقتل والصلب…
        لاعتدائه على حرمات البيوت ….
        سرقه وقتل عمد والاعتداء على حرمات الامنين…..

        الرد
      9. 9
        عارف وفاهم

        سبحان الله العظيم، تهجّموا عليها في بيتها، و(المفروض تكون آآآآآمنة في بيتها) وبعد ذلك طعنوها طعنات قاتلة، ويُحكم عليهم بهذا الحكم المُريب؟و من قبل تساءلنا مئات المرات لو حدث العكس ، وتمّ قتل اللص بعد هجومه على شخص (آآآآآآآآآمن في بيته، أو المفروض يكون آمن) يُحكم علي – المُعتدَى عليه في بيته – بجرم قتل اللص بينما لو وجد اللص الفرصة لقتله وسرق أغراضه وكما يقول المثل:- مِيتة وخراب ديار!!!!!، كما فعل اللص مع الفتاة البريئة التي لا ذنب لها إلا أنها صرخت ” يااااااا أبو مروة” ؟ فعاجلها بالسكبن وأزهق روحها، رحمة الله على المقتولة بلا ذنب جنته، ورحم اللهُ هكذا عداااااااااالة . ولا نقول إلا :-إنا لله وإنا إليه راجعون .أين أنتم يا نوا……… الشعب من هذه القوانين.

        الرد
      10. 10
        sudania

        دقيقة.. ديل مسلحين وجاهزين للقتل يعني الحكاية ما دفاع عن النفس ي سعادة القاضي.. واحدة قاعدة في بيتها واتهجموا عليها حرامية كلاب وسرقوها و كان ممكن يسكتوها يربطوها اي شيء الا القتل .. لكن ديل مجرمين وجايين جاهزين للقتل تدفعوهم ثلث الدية بي فهم شنو مثلا؟ ماهو يا قتلوها واعترفوا اعدااام ي ما قتلوها المفروض يتحبسوا بالسرقة… وطالما معترفين يبقى اعدام لأنه حد حرابه طالما جاهزين بي سلاحهم.. ولا مصرين على عقوبة السرقة وهي اهم ليكم من الروووح الطلعت دي؟ الروح أغلى من المتعلقات ي قاضي االسجم

        الرد
      11. 11
        sudania

        وقضية النظامي الاعدموه عشان قتل حرامي دي اصللللو ما وقعت لي..لكن عدالة السماء اقوى من عدالة الأرض.. والله المستعان

        الرد
      12. 12
        حامد

        أكيد الضحية من الغلابة الغبش

        كيف يتم اعدام ضابط قتل دفاعا عن نفسه و بشيء غير قاتل بينما يحكم على متهم معترف بجريمة سطو بثلث الدية

        العدالة العرجاء في بلد الاعواج السبع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *