عالمية

الكويت بلا خيمٍ رمضانية.. إجراءات أمنية مشدّدة حول المساجد


قرّرت وزارة الداخلية الكويتية فرض إجراءاتٍ أمنية خلال شهر رمضان تستهدف المساجد، بهدف تأمينها من أي هجمات قد تستهدف الدولة.

واستجابةً للقرار، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلغاء إقامة الخيم الرمضانية التي كانت تقام بجوار المساجد في كل عام من الشهر الفضيل، وفقاً لما نشرته صحيفة القبس الكويتية، الأربعاء 18 مايو/أيار 2016.

قرار الأوقاف جاء بناء على طلب من وزارة الداخلية التي أكدت أنها ستؤمن مساجد الدولة خلال رمضان، مشددةً على ضرورة التعامل بشكل فوري وحاسم مع أي شخص يشبته فيه.

وقال مصدرٌ أمني لصحيفة القبس إن الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة “حددت العناصر المكلفة بالتأمين وتمّ إبلاغهم بواجباتهم، وإبلاغ كل عنصر بالمسجد أو الحسينية المكلف بتأمينه وفق فريق أمني متكامل”.

وشهدت الكويت في يونيو العام الماضي تفجيراً استهدف مسجد الصادق في شهر رمضان، أسفر عن مقتل 27 شخصاً وجرح 227 آخرين، تبنّاه تنظيم “الدولة الإسلامية” في بيان نشر في موقع محسوب للتنظيم.

وأعلنت السلطات الكويتية أن منفذ التفجير سعودي الجنسية ويدعى “فهد سليمان عبد المحسن القباع”، كما أكشف وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح عن ضبط عناصر المجموعة التي تقف وراء الهجوم، معتبراً أن بلاده في حالة حرب.

يذكر أن الكويت تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده أميركا ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

هافينغتون بوست عربي