زواج سوداناس

الإمارات تؤوي اللاجئين السوريين في اليونان



شارك الموضوع :

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اتفقت الهيئة مع السلطات اليونانية على إنشاء مخيم للاجئين السوريين في اليونان سيحتضن 2000 لاجئ في أولى مراحله.

وشرعت الهيئة في الترتيبات اللازمة لإنشاء المخيم بالسرعة التي تتطلبها ظروف اللاجئين الحالية، حيث حددت بنود الاتفاقية أطر التعاون والتزامات كل طرف لإنجاز المخيم الذي من شأنه تخفيف معاناة اللاجئين العالقين في اليونان.

وبينما تمتد يد الإمارات بالخير والعطاء استمر انتهاك التهدئة في سوريا ليحصد مزيداً من القتلى سواء عبر الغارات الجوية التي يشنّها طيران النظام، أو قصف الجماعات المسلحة. فقد لقي 13 سورياً من عائلة واحدة مصرعهم، أمس، في قصف نفذته طائرات حربية لمدينة الرستن في ريف حمص.

لكن ذلك لم يمنع المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، من الإعراب عن تفاؤله بقرب استئناف المباحثات السورية، قائلاً إن «هناك أملاً»، وإنه يشعر بأنه يمكن إعادة إطلاق المحادثات، باعتبار أنه «ليس هناك حل عسكري».

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *