زواج سوداناس

موقع صيني يبيع العرائس بأثمنة بخسة


صورة لراقصة في مهرجان الساموراي المحارب - كيوتو - اليابان

شارك الموضوع :

عرض موقع “تاوباو”، وهو أكبر متجر على الإنترنت في الصين منتجا غير تقليدى بالمرة لا يتعلق الأمر هنا بمنتوجات صينية أو خدمات مقدمة.

لكنها قدمت عرائس فيتنامية للبيع خلال الاحتفال بـ”عيد العزاب” وهو الموافق ليوم 11\11، حيث عرض عرائس فيتنامية للبيع وفقا لما ذكرته وسائل إعلام صينية.

حيث أعلن الموقع عن وجود 98 منتجا متاحا مقابل مبلغ رخيص وصل إلى 9998 يوان أو 1500 دولار أمريكى. كان هذا الإعلان معروض على الموقع من قبل بائع يدعى وانغ شياو، حيث تباهى ببيع أكثر من 2500 منتج في 30 يوما فقط، وبعدها اختفى الإعلان في ساعات قليلة، ولم يتضح بعد ما إذا كان الموقع حجب الإعلان أم أنه تم بيع النساء.

وفي ظل تنامي ظاهرة بيع البنات بهذا البلد، تؤكد المجموعات الناشطة في مكافحة الاتجار بالبشر في فيتنام أن تنبيه الفتيات لمخاطر هذه العمليات مسألة صعبة جدا خصوصا لأن الاشخاص الضالعين فيها غالبا ما يكون من الأقارب أو الأصدقاء المقربين للضحايا.

في المقابل، تشدد هذه المجموعات على ضرورة تشديد العقوبات المفروضة على الأشخاص الضالعين في عمليات الاتجار بالبشر، بما في ذلك على سبيل المثال الملاحقات القضائية على المستوى المحلي لزيادة الوعي في القرى ازاء العقوبات التي يمكن انزالها بالمرتكبين بهدف ثني السكان عن محاولة تكرارها.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *