مقالات متنوعة

خالد عز الدين : الوك اكيج .. منتهى السرية !


منذ ان اعلن اتحاد كرة القدم عن رفع امر اللاعب الجنوب سوداني للفيفا لم يفتح الله على مسؤول في الاتحاد بتصريح او توضيح او كلمة عابرة عن الوضع الجديد للاعب ..

سمعنا كما سمع غيرنا عن وصول خطاب من الفيفا .. وسمعنا ان مجلس المريخ نفسه قد سمع كما سمعنا نحن !

كمية السرية المفروضة على اتحاد كرة القدم تستوجب على دكتور معتصم جعفر تبديل اللافتة ليكتب عليها (منطقة جعفرية ممنوع الاقتراب او التصوير )

في وقت من الاوقات طلب دكتور شداد فتح اجتماعات مجلس الادارة للاعلام ! وهاهو معتصم جعفر يرفض حتى الادلاء بتصريح في قضية لاعب شغلت الرأي العالم وتم تحويلها للفيفا !

منتهى السرية في قضية الوك اكيج لدرجة ان اللاعب نفسه تم تسجيله في الكشوفات كلاعب اجنبي دون اخباره ! مباااالغة

ماذا يضير الاتحاد السوداني لو نشر علي الملأ قرارات الفيفا .. هل من المقبول ان نقرأ في كل الاعلام الاعلامي عن اجتماعات الفيفا وعن مناقشة حتي مرتب رئيس الفيفا والاعتراضات التي حدثت عليه ولا نقرأ اي شئ عن قرار صادر من الفيفا في حق لاعب يريد التوقيع لنادي سوداني رغم ان رئيس وسكرتير وامين مال الاتحاد موجودون في كونغرس الفيفا ..

للثقافة العامة ولمزيد من المعرفة وحتي يستطيع الاعلام مناقشة هذه القضية نتمنى نشر خطاب الفيفا حول وضع الوك اكيج القانوني !

هل طلب الفيفا من الاتحاد الغاء كل ماضي اللاعب وعدم معاقبته علي كذبه والاداء بمعلومات خاطئة بانه غير مسجل في اي نادي ؟

وهل وافق الفيفا علي عقده الذي وقعه علي المريخ بناء علي انه لاعب سابق لمريخ كوستي ام لاعب سابق للملكية جوبا ؟

وهل تم تحويل هوية الوك اكيج من لاعب هاوي الي لاعب محترف في المريخ ام تم اعتماد تحويل هويته منذ ان لعب لمريخ كوستي !

وهل سيطلب المريخ كرت اللاعب مرة اخري من اتحاد الجنوب ؟ لان الطلب السابق كان بعد انتهاء فترة التسجيلات في السودان ؟

وهل تحويل اللاعب الي لاعب اجنبي يمكن ان يؤثر علي عقده السابق حيث من المفترض ان تكون الجنسية موجودة او اثبات الشخصية في العقد السابق !!

لماذا يتكتم الاتحاد علي امور لا تستحق التكتم .. عذرناكم في دولارات الاتحاد الافريقي .. وتحويلات بنك عودة .. ويورو الحكام الافارقه .. ودولارات ومليارات سيكافا حوض النيل .. عذرناكم حتي في اكثر من مليون يورو من الفيفا .. وفي منصرفات كورسات التدريب .. وفي نثريات لاعبي المنتخب .. عذرناكم في تذاكر وكالة تاكس ومديونية الوكالة وشيكات اسامة عطا المنان .. عذرناكم في التبرعات للشاعر والما شاعر .. في ديون زكي وعهدة طارق عطا وتسويق باجعفر ! عذرناكم في الامور المالية التي تقودكم لاجراءات قانونية .. أسمحوا لنا فقط بالامور الفنية .. تواضعوا وافتحوا الباب امام الاعلام في التسجيلات .. خلونا نشوف لاعب زي الهامي نجم الاهلي عطبرة . كيف تم شطبه وتسجيله دون ان يعلم .. كيف يستمر لاعب في نادي لاكثر من اربعة سنوات ؟ كيف يوافق اتحاد الكرة علي تسجيل لاعب باورنيك موقع خارج مكاتب الاتحاد ؟ ياخي ده فساد اخرو ما اتعرف لسه ؟!!

الهامي لاعب هاوي وقع في الاهلي عطبرة في نهاية عام 2011 ومازال لاعبا بالفريق !

اللاعب استغرب من عدم اطلاق سراحه فحضر للخرطوم ليسأل علي الامين عن تاريخ تسجيله فكانت المفاجاة .. لقد تم شطب واعادة قيد اللاعب دون ان يعلم !

ولكن للامانة فان علي الامين وقف هذه المرة موقفا قويا وقال للاعب .. اعادة قيدك تمت في اورنيك خارج مباني الاتحاد ..

الهامي وبكل شجاعة نقل تفاصيل ما حدث للصحيفة في حوار مثير مع الاخ موسى السامرابي .. سنقاتل من اجل حق هذا اللاعب المسكين المحبوس في اهلي عطبرة .. الحرية لالهامي !!!!

كوكب المريخ ؟!
قبل ان تنتشر معلومات كثيرة عن كوكب المريخ حدثنا البعض عن اختيار هذا الاسم عبر شابة صغيرة لفريق حله ! اختيار غريب يحتاج الي تفسير بعد ان اصبح نادي الحي الصغير احد الاندية الكبيرة في السودان وافريقيا !! المريخ يواجه اليوم الكوكب المراكشي في لقاء سهل نسبيا للمريخ حيث يمر الكوكب بمشاكل اكبر بكثير من مشاكل شمس الفلاح اللاعب الشاب الذي لا يحب المريخ ولا يريد الاستمرار فيه ! امنياتنا للمريخ بالوصول لدوري المجموعات .. فرئيس المريخ يستحق ان يفرح بانجاز كبير بعد المجهود الجبار الذي بذله ونسي وانصاره في التحالف المريخي ليؤكدوا بان المريخ يمكن ان يسير ويحقق الانجاز بعيدا عن سيطرة الافراد .. كوكب في مواجهة كوكب . النصر لكوكب المسالمة !!!