زواج سوداناس

مفتي السعودية في أعنف هجوم على إيران: أنتم “نبتة نجسة”



شارك الموضوع :

شن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء فيها، الجمعة، هجوما عنيفا على إيران بسبب تعاملها الـ”سيء منذ 30 عاما”مع الحج ، لافتا إلى أن ذلك تسبب بقضايا وحوادث في بيت الله الحرام.

وقال الفتي في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية، فإن “هؤلاء نبتة نجسة أعداء لبيت الله الحرام ولرسول الله صلى الله عليه وسلم، يدعون منعهم من الحج وقد كذبوا، فالدولة لم تمنعهم من الحج، بل نظمته، ووضعت نظاما خاصا اتفق عليه العالم الإسلامي كله، ووقعوا عليه وتسامحوا عن كثير من الأمور”.

وأضاف آل الشيخ: “كم لهم من القضايا والحوادث في بيت الله الحرام، والأخطاء والتجاوزات، وأعظمها ما حصل في عام 1407 من إقامة تلك المظاهرات السيئة وتهديد الآمنين إلى أن تم منعهم مما أرادوا”.

وشدد على أن “التشهير بالدولة كله من ضلالهم وكذبهم، وذلك أنهم قد حصل عندهم من النقص في أنفسهم، وأرادوا أن يغيروا وجهة النظر إلى سب وقدح المملكة، تبريرا لمواقفهم السيئة ليخفوا بذلك عيوبهم التي ارتكبوها ضد شعوبهم، وإلا فالسعودية منذ عرفت وهي تخدم الحرمين الشريفين وتقوم بواجبها حق القيام”.

وكان سفير السعودية في العراق ثامر السبهان هاجم الثلاثاء الماضي، إيران بسبب منع مواطنيها من أداء العمرة، ورفضها التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات موسم الحج المقبل.

وقال السبهان في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”: “دولة تتعنت وتشذ عن الإجماع الإسلامي في تسهيل أمور الحج وتحرم مئات الآلاف من المسلمين من أداء ركن إسلامي، أي إسلام هم يتبعون؟”، في إشارة إلى إيران.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي استنكرت، الجمعة الماضي، المحاولات الإيرانية الهادفة إلى “تسييس” فريضة الحج، واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الصاير وعند الله جزاه

        خليك شجاع يا مفتي السلطان وقل كذلك كم أخطاء ايضا ارتكبها النظام السعودي في ادارة الحج في السنوات الاخيرة في حق الحجاج وذهبت بسبب ذلك الارواح سدى! أعوذ بالله!

        الرد
      2. 2
        الصاير وعند الله جزاه

        بغض النظر عن شيعة او سنة يجب ان نتفق ان خطاب الكراهية اصبح يؤخر ولا يقدم ويزيد الاحتقان والاشتعال والفتنة التي فعلا استيقظت في المنطقة واصبح خبر الموت سنبلة يحصد الارواح المسلمة ولا يدري القاتل فيم يقتل ولا المقتول فيما قتل ولا حول ولا قوة الا بالله

        الرد
      3. 3
        الكوشى

        لماذا لا يحج الروافض الى النجف الأنجس فهم يقولون انه أشرف بقاع الارض لماذا لا يقفون بجبل “قم” المدكس لماذا لا يرجمون أنفسهم بكربلاء لماذا لا يذهبون لزيارة قبر المعصوم التى تعادل 1000 الف حجة والحسين التى تعادل 70 سبعين حجة ؟
        أستغرب من علماء المملكة يكفرون الصوفية ولا يكفرونهم رغم أن هؤلاء الأنجاس أسوا بكثير من الصوفية فهؤلاء خارج الملة Totally
        1-يعبدون و يقدسون على والحسين
        2-النجف “الأنجس” أشرف من مكة والمدينة
        3-زيارة قبر المعصوم تعادل 1000 ألف حجة
        4-زيارة قبر الحسين تعادل 70 سبعين حجة
        خلاف المتعة والتقية وما خفى كان أعظم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *