زواج سوداناس

أكثر من 187 مليون تبرعات أبناء الشمالية لنهضتها والبشير يدعم الولاية بأربعة أضعافها



شارك الموضوع :

الخرطوم : خالد النور
تعهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بدعم ومساندة الوﻻية الشمالية في مجاﻻت النهضة والتنمية بالوﻻية متعهدآ بانشاء ترعتي سد مروي للتوسع في الزراعة مع اﻻستمرار في كهربة المشاريع الزراعية، فيما انهالت تبرعات ابناء الوﻻية الشمالية ووصلت 187.300 مليون جنيه كجهد شعبي ﻻبناء الوﻻية بالداخل والخارج في مؤتمر نهضة الوﻻية الشمالية الذي انعقد بالخرطوم.
وقال البشير في خاتمة مؤتمر نهضة الوﻻية أن أهل الشمالية ساهموا بشكل كبير في تنمية السودان موضحآ أن كل مجهودات وتنمية الوﻻية ومؤسساتها كانت بفضل أهل الوﻻية مشيرآ الى أن انسان الشمالية يتميز بالنفير متعهدآ بدعم مشروعات الوﻻية باربعة أضعاف تبراعات ابنائها.
من جانبه قال والي الوﻻية المهندس على عوض محمد موسى أن مؤتمر النهضة يهدف الى استنهاض ههم وطاقات ابناء الوﻻية الشمالية في كافة المجاﻻت التي تخدم اهلهم مضيفآ أن انسان الوﻻية عرف يالتعاضد والتأزر والجهد الشعبي الذي بنى به اغلب المؤسسات الصحية والتعليمية مؤكدآ وقفة أهل الوﻻية الشمالية مع أهل دارفور والنيل اﻻزرق وجنوب كردفان لتجاوز مرارات الحرب .
وأبان أن المؤتمر يهدف الى حشد طاقات ابناء الوﻻية واﻻستفادة من إمكانيات القطاع الخاص بالداخل والخارج موضحآ أن اوراق المؤتمر بلغت 21 ورقة وناقشت كافة القضايا التي تحتاج الى دعم الدولة والمجتمع مضيفآ أن اﻻوراق نوقشت على مستوى خبراء من ابناء الوﻻية للخروج برؤية نهائية .
وأكد موسى أن مخرجات المؤتمر ستكون مصفوفة تمثل رؤية أهل الوﻻية وستشكل آلية لمتابعة وانفاذ توصيات المؤتمر .

النيلين

13244644_10206295383279512_5846088936463695632_n

13240086_10206295381839476_7090992973272014363_n

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عازف الكمان

        يبقي السؤال المهم كيف سوف يتم جمع هذه التبرعات لأني اشك ان البعض اراد الظهور فقط
        مبلغ لانقول أنه كبير ولكنه يستطيع ان يقدم الكثير للولاية الشمالية في نهضتها إذا استخدم في المكان الصحيح

        الرد
      2. 2
        هوقوقو

        احسن الظن بالناس يا عازف الكمان ( قل خيرا او اصمت ) ..

        الرد
      3. 3
        صابر

        كلامك في الصميم يا عازف الكمان…
        إذا كانت اوراق المؤتمر تم اعدادها ومناقشتها من قبل الخبراء واكرر الخبراء (وهذه اهم من جمع المال) ..قطعا هذه هي البداية الصحيحة وهي بمثابة وضع اليد علي موضع الالم وهي البداية الصحيحة..اما اذا كان المؤتمر مجرد لمة وخطب ووعود وحماسة وهاشمية سااكت فقطعا سوف نحصد الهشيم.. نسال الله ان يوفق القائمين علي الامر وان نعيدها سيرتها الاولي.

        الرد
      4. 4
        ود نخل

        187.300 مليون جنيه مشكلتنا في قصة الجديد والقديم .. هل هذا المبلغ بالقديم ام بالجديد ؟

        الرد
      5. 5
        سيداحمد البطري

        هذه هي شيمة ابناء الولاية الشمالية وليس ذلك بجديد عليهم ومنومن غير من ولا اذي فهم قطع شك ذهب لا يصدا.. لدي فقط ملاحظة وهي ايقاف تجديد ايجارة المترات الزراعية في كل الولاية الشمالية وان فهمنا ذلك للمترات الغير مستثمرة فكيف نفهم ذالك بالنسبة للاراضي الزراعية المستثمرة؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *