علوم و تكنلوجيا

مكالمات الفيديو قريبا على الواتس اب


الواتس اب أطلق في أذار من العام الماضي 2015 ميزة المكالمات الصوتية بين المستخدمين وكانت الميزة الجديدة الأهم للتطبيق منذ الاعلان عنه ومنذ ذلك الوقت بدأت التكهنات عن النية لادخال ميزة مكالمات الفيديو أيضاً .

ويبدو أن وصول هذه الميزة لم يعد بعيداْ وقد تعلن ادارة التطبيق عنها في أي وقت فبعد أن نشرت صورة لاختبارات التطبيق على مكالمات الفيديو منذ فترة عاد موقع driodapp الهولندي ونشر صور لتعليمات برمجية على نظام التشغيل IOS تظهر أن المطورين في التطبيق وصلوا لنهاية العمل في الاختبارات على ميزة مكالمات الفيديو ومن الممكن الاعلان عنها قريباً .

ولا يتوقع الاعلان عن الخدمة بشكل مباشر بل يمكن أن يتم بالتدريج كما فعلت إدارة التطبيق المملوك لشبكة الفيسبوك عند الاعلان عن ميزة المكالمات الصوتية حيث بدأت الخدمة بالوصول تباعاً للمستخدمين وبالطبع بالنهاية ستصل لجميع المسخدمين سواء على نظام IOS أو الأندرويد .

ويعتبر دخول تطبيق الواتساب الذي يملك أكثر من مليار مستخدم حول العالم على خط المكالمات سواء الصوتية أو الفيديو أكبر تحد لبقية التطبيقات المنافسة خاصة لتطبيق السكايب الذي يأتي بطليعة هذا المجال وستكون لتطبيق الواتساب عنصر جذب اضافي للمستخدمين مع اعتماده على التشفير الكامل للبيانات المنقولة عبره وفق اخر تحديث له في الأيام الماضية .

مجلة الرجل