زواج سوداناس

وزير الاستثمار: فرص تصدير بإعفاءات جمركية كاملة


الجمارك

شارك الموضوع :

أكد وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، على مميزات الاستثمار وفرص التصدير لدول الكوميسا بإعفاءات جمركية كاملة، إلى جانب مميزات التصدير لدول الجوار، كالإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

والتقى الوزير، يوم الأحد، بالخرطوم وفد الشركة التركية التي ترغب في الاستثمار في مجال الزراعة والآليات الزراعية والقطاع الصحي بتصنيع المحاليل الوريدية لمرضى الكلى والأطراف الصناعية، بحضور وكيل الوزارة السفير عاصم تاتاي.

وقال مدثر إن الوزارة عملت على تعزيز بيئة الاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات وإكمال كافة المعاملات الاستثمارية عبر النافذة الواحدة وفي وقت وجيز، إلى جانب خدمات ما بعد الاستثمار والقوانين والضمانات المشجعة.

وأشار لمميزات الإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني فيما تتراوح بين 10 إلى 15 بالمئة للقطاعات الأخرى.

من جانبه، أوضح وفد الشركة التركية الرغبة في إنشاء مركز بالسودان لتوزيع التراكترات الزراعية وقطع الغيار والصناعات الصحية، إلى جانب الدخول في مشاريع استثمارية كبرى في القطاع الزراعي.

وأشاروا إلى إنتاج المصنع من المحاليل والأطراف الصناعية يتم تصديره إلى أكثر من مئة دولة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب الخبرات التي تتمتع بها الشركة في مجالات الاستثمار وتجاربها الممتدة.

وأكدوا توافر الدراسات الخاصة بإنشاء مصنع بالسودان لتغطية هذه المجالات، إلى جانب التصدير لدول المنطقة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        وأشاروا إلى إنتاج المصنع من المحاليل والأطراف الصناعية يتم تصديره إلى أكثر من مئة دولة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، >>>>>>>>>>>

        والحظر الاقتصادى الاميركان عاملينو على نفايات ابو اهلك ؟؟؟.. عالم تهلفط بالكلام كانو الواحد فيهم بيتكلم مع مراح غنم ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *