زواج سوداناس

ما هي أسوأ 10 شركات طيران في العالم..هل تم وضع السودان داخل القائمة؟ تعرف على المفاجأة!!



شارك الموضوع :

نشر موقع سكاي نيوز عربية تقريراً يحوي قائمة الطيران الأسوأ في العالم, وبحسب التقرير الذي تحصل عليه محرر موقع النيلين فقد خلت القائمة الأسوأ عالمياً من اسم السودان.

ويقول التقرير: في كل عام يتم تصنيف شركات الطيران الأفضل في العالم، من حيث الأداء والأمان، وفي كل عام تقع العديد من حوادث الطيران التي يروح ضحيتها المسافرون جوا.

غير أن وقوع الحوادث، لا يجعل من شركات الطيران التي تتعرض لحوادث بالضرورة سيئة، فنظرة سريعة على أعداد الضحايا من المدنيين الذين يسقطون جراء حوادث الطيران تكشف عن هذا الأمر.

وبحسب تصنيف شبكة الملاحة الجوية العالمية، فإن أكثر عدد من القتلى جراء حوادث الطيران على مدى عدة عقود، سقطوا في الولايات المتحدة الأميركية، وتليها روسيا، كما في الرسم البياني المرفق في الإنفوغرافيك.

فقد قتل جراء حوادث الطيران في أميركا 788 شخصا في الفترة بين 1945 و24 أبريل 2016.

وقتل في روسيا 448 شخصا، وفي البرازيل 185 شخصا وفي كندا 179 شخصا وفي كولومبيا 178 وفي بريطانيا 105 أشخاص، ثم فرنسا التي قتل فيها 103 أشخاص.

غير أنه وبحسب تصنيف نظام “سكات راكس” المتخصص، فإن أسوأ 7 شركات عالمية، من حيث الأمان هي شركة الخطوط الجوية الكورية الشمالية، وهي مرتبة تحتلها للعام الرابع على التوالي.

أما في المركز الثاني من حيث السوء فكانت خطوط بهاماز إير التابعة لدولة الباهاماس، ثم بيمان البنغالية.

وفي المركز الرابع سوءا جاءت الخطوط الجوية البلغارية ثم تشاينا يونايتد الصينية، فالكوبية في المركز السادس، وتلتها في المركز السابع الخطوط الجوية الإيرانية.

وحلت شركة ليون إير الإندونيسية في المركز الثامن وجاءت شركة ماهان إير الإيرانية في المركز التاسع، ثم النيبالية في المركز العاشر.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ageeb

        “فقد خلت القائمة الأسوأ عالمياً من اسم السودان”

        وهل للسودان شركة طيران الآن حتى تصنف؟!

        الرد
      2. 2
        كلامك في الصميم يا عجيب

        ههههههن كلامك صح. الدول التي تم تصنيفها هي دول تمتلك خطوط طيران اما السودان فهو خارج المعادلات الدولية في هذه المجالات وبالمناسبة على حسب علمي بان السودان يمتلك طائرة يتيمة صناعة القرن الماضي وحكومة قريش اللي حاكمانا سمت اليتيمة دي (يثرِب). وكابتن يثرِب من مواليد جيل الكيزان واسمه ابو الاسود الدؤلي. 😂😂😂😂😀طيارة اسمها يثرِب وسائقها ابو الاسود الدؤلي ودايرها تتدخل في عالم البقاء فيهو للاذكى

        الرد
      3. 3
        الشريف

        هو نحن نمتلك طائرة اصلاً عشان تقول شركات الطيران السودانية يا اخوي كل اللعندنا طائرات رش ورثناه من الحرب العالمية الثانية بعد ان تخلص منها الغرب… كل مرة حاشرين لينا اسم السودان في مقارنات نحن ما طرف فيها ولا بعد الف سنة ح نصل لها.

        الرد
      4. 4
        mubarak

        تفاءلوا بالخير تجدوه ،، السودانى فى الماضى كان وجه خير ، قوله دائما خير ،، اما الان اصبح كثير منا لا يلقى لى قوله بال ،، نريد ان نسمع كما يقولون كلام الخير والايمان ،، ليعود الماضى للسودان ،، واقولها بالمليان سوف نعود ونقود العالم اجمع ،،، فقط وحدوا الله ….

        الرد
      5. 5
        mukh mafi

        اكثر شيء يزعجني انه لمجرد عمل احصاء لاسوأ شيء تسارعون الى نشر خبر ان السودان ليس منها وكانكم تحنمون وتقطعون الشك دائما اننا بتنا في قائمة الاسوأ لكل المجالات في العالم .. لم هذا الشعور ولم هذا التقليل من شأن بلدكم لهذه الدرجة .. لانكم تحصرون انفسكم في رؤية معيشتكم تعتقدون انكم الاسوأ في العالم وعدم ثقافتكم باحوال العالم والدول الاخرى تجعلكم دوما هكذا معتقدين ااننا ضمن الاسوأ .. والله والله رغم ما ينشر من اكاذيب وتلفيق من المعارضة واعوانها والاعلام المضلل فهناك دولا عربية تعيش اسوأ من الشعب السوداني واسوأ بفارق كبير .. الا ان اعلامهم يغطي ويلمع حالها .. نحن نحمد الله الى الان لم توزع الحكومة الغذاء بالجيش .. ولم نرى جماعات تسكن في المقابر او جماعات تقلب في كيمان الزبالة بحثا عن الطعام .. لم نرى حتى الان كميات من العوائل تفترش الشوارع دون ماوى .. لم نرى حتى مجموعات تسكن في حظائر المواشي كما نراه عند جيراننا ,..
        نعم اننا دولة فقيرة ويضرب الفساد في عروقها لكن حالنا افضل بكثير من دول اخرى لا تعلمونها .. قبل فترة ليست بالبعيد فازت الخطوط الجوية السودانية بشهادة عالمية في مراعاة السلامة والصيانة .. لم لم نفرح لهذا واتينا شامتين ..
        اغبى شعب اراه في حياتي لا يعجبه الا ما يشين بلده ولا يبحث عنها في الدول التي افضلا حالا بل بين اكوام زبالات الدول الاخرى ..
        حرام عليكم واتقوا الله في بلدكم .. بلد جميل وبلد بخير .. ولايعني ان كان على سدة الحكم حرامية او ظلمة تسيء ليه .. ولا والله صدقوني عيوني تدمع حين ارى هكذا موضوع .. مفاجأة السودان ليس ضمن افقر دول العالم .. مفاجأة السودان خارج الدول الغير امنة .. لن تصدق السودان من اكثر 100 دولة شعبها سعيد .. هل تصدق ان قلنا لك ان السودان خارج منظومة الدول التي تعاني من الامراض الوبائية .. لماذا هذا التقليل من شان البلد لماذا هذا التصغير ..
        انه الاعلام المصري ومن يعاونه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *