زواج سوداناس

السودان يدعو البنك الإسلامي لتسريع تمويل مشروعات التنمية



شارك الموضوع :

دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بدر الدين محمود، الأحد، البنك الإسلامي للتنمية لتسريع طلبات السحب للمشروعات القائمة التي تشمل المستشفيات ومشروعات حصاد المياه ومشروعات كليات الهندسة في جامعتي الجزيرة وأمدرمان الإسلامية.
واجتمع الوزير محمود مع المدير التنفيذي للبنك الإسلامي للتنمية، د. محمد أحمد حسن الأفندي، ومدير عمليات البنك الإسلامي بالسودان، سامر يوسف العيسوي، بحضور وزراء الدولة بالمالية، والوكيل الأول بالمالية والتخطيط الاقتصادي، ببرج التعاون الدولي.

وأكد على دور البنك الإسلامي للتنمية في تمويل مشاريع التنمية في السودان وأثرها على الاقتصاد، وأعرب عن استعدادهم لتقديم المشروعات ذات الأولوية وهي التي تدعم الصادر والإنتاج وتأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي.

وجدّد محمود حرصهم على الشراكة الاستراتيجية مع البنك الإسلامي في ظل الإدارة الجديدة، مبيناً أن أولوياتهم تشمل بجانب مشروعات التنمية الاجتماعية والمساعدات الفنية والإنسانية للمستشفيات ومعدات مستشفى السرطان، مشروع القمح في التروس العليا .

سداد الالتزامات


الأفندي كشف عن زيادة عمليات البنك في السودان في الفترة القادمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ما يمكن السودان من الوصول للتنمية المنشودة
“وأشار وزير المالية محمود، إلى سداد التزامات السودان تجاه البنك الإسلامي، مشيراً إلى أن السودان من أقل الدول حظاً في الاستفادة من مؤسسات البنك في الفترة الأخيرة، مبيناً أن التمويل الأصغر صار واحداً من الإشراقات الجديدة فيها، داعياً البنك لاستئناف نشاطه التمويلي في السودان .

من جانبه أشاد المدير التنفيذي للبنك الأفندي، بالعلاقات الوطيدة التي تربط البنك الإسلامي بالسودان وقال إنه من أوائل الدول المؤسسة للبنك، مشيراً إلى أن حجم العمليات التمويلية للبنك في السودان بلغ 2,75 مليار دولار منذ تأسيسه .

وكشف عن زيادة عمليات البنك في السودان في الفترة القادمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ما يمكن السودان من الوصول للتنمية المنشودة مشيراً إلى أهمية العلاقة مع السودان من أجل قيام الشراكة الاستراتيجية .

ودعا الأفندي السودان لترتيب الأولويات بطرح المشروعات ذات الأولوية ودفع العلاقات إلى الأمام، داعياً للتواصل مع البنك في القضايا الفنية والاستراتيجية ووضع الآليات التي تمكنه من الاستفادة من موارد البنك الإسلامي، معرباً عن أمله أن تكون الزيارة مفتاحاً للعلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب لحصول السودان على تمويل من البنك .

وكان قد تم في الاجتماع استعراض بعض المشروعات الرئيسة الممولة من البنك الإسلامي للتنمية، قدمها مديرو المشاريع برئاسة حسن جعفر عبدالرحمن، مسؤول ملف البنك الإسلامي بوزارة المالية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *