زواج سوداناس

زيادة عدد الطلاب المقبولين بمؤسسات التعليم العالي



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان، الأحد، زيادة الأعداد المخططة للقبول للجامعات الحكومية والأهلية والخاصة في شتى التخصصات العلمية لاسيما الطبية للعام الدراسي 2016-2017 مقارنة بالأعداد في الأعوام السابقة، وذلك بعد استكمال العديد من الجامعات لبنياتها التحتية.
وترأست وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، د. سمية محمد أحمد أبوكشوة، اجتماع لجنة قبول التعليم العالي بحضور وكيل الوزارة، د. أزهري عمر عبدالباقي، ومديري وأمناء الشؤون العلمية بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة .

وناقش الاجتماع الأعداد المخططة للقبول لمؤسسات التعليم العالي لمستوى البكالريوس والدبلوم للعام الدراسي 2016-2017، مؤكداً على زيادة العدد المخطط لهذا العام حتى يستوعب أعداداً كبيرة من الطلاب مقارنة بالأعداد السابقة.

وحثت الوزيرة أبوكشوة طبقاً لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، مديري الجامعات على التوسع في كليات الطب والصيدلة والأسنان وغيرها من العلوم الصحية، مشيرة إلى أن عدداً أكبر من الجامعات بالولايات قد استكملت بنيتها التحتية والمتمثلة في القاعات والمعامل والورش.

من جانبه أكد وكيل الوزارة، عبدالباقي، حرص وزارته على زيادة الأعداد المخططة للقبول للجامعات الحكومية والأهلية والخاصة في شتى التخصصات العلمية لاسيما الطبية.

وفي ذات السياق أكد مدير عام إدارة القبول، علي الشيخ، اكتمال كافة الترتيبات للقبول لهذا العام شارحاً بعض الإجراءات المتمثلة في تدريب المسجلين وأمناء الشؤون العلمية والمتدربين، على الإجراءات عبر الشبكة العنكبوتية .ش

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *