زواج سوداناس

شركة سوداني : سنطلق خدمة الجيل الرابع المتقدم نهاية هذا العام !


شركة سوداني لاتصالات

شارك الموضوع :

(سوداني) حققت أكبر زيادة في قاعده المشتركين في الربع الأول من هذا العام بلغت أكثر من 500 ألف مشترك
سنطلق خدمة الجيل الرابع المتقدم نهاية هذا العام
رؤيتنا للسنوات الأربع المقبلة تتمثل في استثمار ما يعادل 500 مليون دولار لرفع الكفاءة والتحسين المستمر في الخدمة
نخطط للتحول الكامل من مشغل للاتصالات إلى مشغل متكامل لتقانة الاتصالات والمعلومات بحلول العام 2020م
(سوداني) هي المزود الرئيسي للحكومة الإلكترونية والمقدم الرئيسي لتقانة المعلومات بالسودان
أكاديمية سوداتل مسخرة بالكامل لعمل الدورات التدريبية والتأهيل للموظفين وللمؤسسات والأفراد في مختلف المجالات والتطبيقات
(سوداني) الشركة الوحيدة التي تعمل على تقديم خدمات الموبايل والهاتف الثابت والألياف الضوئية
لدينا بنيات تحتية متكاملة من 13 ألف كيلو فايبر وكيبلين بحريين يربطان كل السودان مع الخارج وأكبر مركز خدمات بشرق أفريقيا
للشركة 12000 نقطة تحصيل مع وزارة المالية لأورنيك 15 الإلكتروني و130 موقعاً مع الضرائب للربط الرقمي و80 جامعة مفعلة بنظام الدفع الإلكتروني
نشترك في أكبر كيبلين بحريين هما “آيس” في غرب افريقيا و” إيزى” في شرق أفريقيا
أطلقنا مجموعة من الخدمات الرقمية وإنشأنا منصة متكاملة للتطبيقات لتزويد المتطورين والمساعدة على تنمية المجتمع والاهتمام بالوسائط الرقمية
==================
كشفت شركة سوداني عن إطلاقها خدمة الجيل الرابع المتقدم في نهاية هذا العام، وأكد مدير التسويق بالشركة حسام بادي بأن خطة مجموعه سوداتل للسنوات الأربع المقبلة تتضمن استثمار ما يعادل 500 مليون دولار والتحول الكامل في الشبكة والأنظمة والمتطلبات الفنية للمشغل الكامل أي سي تي، معلناً عن تخصيص سوداتل 175 مليون دولار للاستثمار في الشبكة في العام 2016، ولافتاً إلى تعدد الخيارات أمام المشتركين بحيث تجد كل شريحة الخيار المناسب لها من حيث نوع وتكلفة العرض المناسب ومع مختلف الأعمار.
وأكد في حوار شامل على قدرة الشركة للتعامل مع متطلبات المرحلة المقبلة عبر التطوير المستمر والاهتمام بخدمات العملاء والموظفين، مشيرًا إلى أن العروض المناسبة كان لها أثر كبير في زيادة قاعدة المشتركين وتناميها يوماً بعد يوم حتى أصبحت الشركة قبلة للمشتركين، كاشفاً عن تحقيق سوداني لأكبر زيادة في عدد المشتركين في الربع الأول من هذا العام بزيادة بلغت أكثر من 500 ألف مشترك.حديث حسام تجدوه مفصلاً في سياق الحوار التالي.
ـ حسام بادي، ماذا تقول سيرتك الذاتية؟
تخرجت في جامعة الخرطوم كلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية وحصلت على درجة الماجستير في إدارة أعمال من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة، ودبلوم احترافي في التسويق من معهد سي ايإمCIM)( من بريطانيا وتنقلت في العمل بين مجموعة من الشركات أهمها هواوي وأريكسون والتحقت بمجموعة سوداتل للاتصالات منذ خمس سنوات كنت فيها مدير خدمات المؤسسات ومديرعلاقات المشغلين الخارجيين ومدير خدمات الجمهور، إلى أن عينت مديراً لقطاع التسويق بمجموعة سوداتل في العام 2015. واخترت عضوا في المجلس الاستشاري لأفريقيا لمجلس مديري التسويق العالمي (CMO Council).
ـ حدثنا عن استراتيجية الشركة؟
إستراتيجية مجموعة سوداتل تتمثل في التحول الكامل من مشغل للاتصالات إلى مشغل متكامل لتقانة الاتصالات والمعلومات بحلول العام 2020م، ومن خلالها سيكون التركيزعلى الخدمات الإلكترونية والرقمية بجانب الخدمات التقليدية، وذلك لإثراء المجتمع وربطه ببعضه وتسهيل تواصل المشتركين في مجالات الحياة المختلفة، وللوصول لهذه الرؤية العامة للشركة سعت إلى تعزيز البنى التحتية ومد الألياف الضوئية بطول 13 ألف كيلومتر وربط أجزاء مختلفة من السودان وأيضاً الاستثمار في أكبر كيبلين بحريين هما “ايس” في غرب أفريقيا و”ايزى” في شرق إفريقيا، بالإضافة إلى الاستثمار الكبير في (الداتا سنتر) بجانب استخدام أحدث التقنيات في الشبكة والاهتمام الكامل بالموظفين لزياده الكفاءة والقدرة على التحول لمتطلبات المرحلة القادمة. وهنالك خطة تفصيلية متكاملة موضوعة من قبل الشركة وتناقش في كل سنة للوضع الأدوات والاحتياجات المناسبة.
ـ حدثنا عن الميزانية المقترحة؟
خطة مجموعة سوداتل للسنوات الأربع المقبلة تتمثل في استثمار ما يعادل 500 مليون دولار لرفع الكفاءة والتحسين المستمر في الخدمة وجودتها والتحول الكامل في الشبكة والأنظمة وفي المتطلبات للمشغل الكامل (اي سي تي)، وفي هذا العام خصصت سوداتل 175 مليون دولار للاستثمار في الشبكة وبدأت الخطة التشغيلية من 2016 على أن يتم الاستثمار الكلي مع نهاية الأربع سنوات في العام 2020م.
ـ ما هي الخطوات العملية التي تحققت في اتجاه استراتيجية الشركة؟
في اتجاه تحقيق استراتيجية الشركة في التحول لشركة متكاملة في التقنيات من تقانة المعلومات والاتصالات تم إطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية مثل خدمة ” قروشي” للدفع الإلكتروني وإطلاق مجموعة مختلفة من التطبيقات وإنشاء منصة متكاملة للتطبيقات لتزويد المتطورين والمساعدة على تنمية المجتمع والاهتمام بالوسائط الرقمية وزياده التفاعل فيها. كما أن سوداني تساعد في التحول إلى الحكومة الإلكترونية حيث وقعت مجموعة من الاتفاقات مع المركز القومي للمعلومات لربط أجزاء كبيرة من الهيئات والمناطق والمؤسسات والدور، كما ربطت الجامعات والمدارس والهيئات والجهات الاعتبارية بخدمات الألياف الضوئية بسعات عريضة، أيضاً هنالك عدة مشاريع قيد التنفيذ تصب في تفعيل وتجويد الحكومة الإلكترونية وهي امتداد لمجهودات بدأت منذ ثلاث سنوات تم من خلالها تركيب أكثر من 1000موقع مع وزارة المالية لأورنيك 15 الإلكتروني و130 موقعاً مع الضرائب للربط الرقمي و80 جامعة مفعلة بنظام الدفع الإلكتروني والتقديم للجامعات كم ان العمل مستمر لاطلاق وتنفيذ مجموعة من الخدمات الرقمية .
ـ ما هي المزايا التنافسية لسوداني في خدمات الجمهور؟
في سوداني تتعدد الخيارات أمام المشتركين بحيث تجد كل شريحة الخيار المناسب لها من حيث نوع وتكلفة العرض مع اختلاف الأعمار والمناطق، فلدينا باقات متنوعة للدفع المقدم والآجل منها (ريح بالك) يوم وأسبوع وشهر و(خلي عنك) يوم وأسبوع وشهر، ولدينا باقات انترنت مختلفة يومية وأسبوعية وشهرية، ولدينا باقات للشباب مثل “ايوا” وباقات مخصصة لشرائح مختلفة وباقات رجال أعمال، والملاحظ أن عروض شركة سوداني هي عروض منافسة وتجد الاستحسان من المشتركين حيث حققت الشركة أكبر زيادة في عدد المشتركين في السوق في الربع الأول من هذا العام بزيادة بلغت أكثرمن 500 ألف مشترك.
ـ وماذا عن الخدمات الأخرى؟
سوداني هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الموبايل والهاتف الثابت والألياف الضوئية حيث لديها حزم متعددة من اشتراكات لخدمات الموبايل والخدمات الثابتة والسحابية عبر مركز البيانات، كما ان هنالك حلولاً متكاملة للمؤسسات من خلال باقات وعروض متعددة تتناسب مع نوعية وحجم المؤسسات. وهنالك عروض خاصة للشركات المتوسطة والصغيرة تتناسب مع احتياجات هذه الشرائح بالإضافة إلى ذلك عروض للقطاع السكني من خدمات خاصة الانترنت وخدمات صوت وصورة وملتيمديا، والجدير بالذكر أن سوداني لها أكبر قاعدة للمؤسسات حيث تقوم بربط كل البنوك وكل المؤسسات الكبيرة وذلك لثقة العديد من المؤسسات في الشركة كما أن خدمات سوداتل غيرمحصورة على السودان فقط وإنما تزود دول تشاد وأثيوبيا بخدمات الانترنت عبر السودان.
ـ ما ذا عن الإعلان الأخير لسوداني الذي كان له صيت واسع؟
هنالك اهتمام بالعلامة التجارية وربطها مع الشخصية السودانية وقيمها الموروثة، وتم ذلك في الحملة الأخيرة “أنا سوداني” وهذه الحملة كان لها أثر إيجابي كبير على المشتركين وترسيخ الهوية السودانية كما تم بث هذا الإعلان خارجياً من خلال توقيع عقد مع قناة الجزيرة الفضائية لبث إعلاناتها في قنوات الجزيرة، وكان لها أثر كبير في عكس الجانب المشرق للإنسان السوداني
ـ هل حدث توسع في الشبكة؟
البنية التحتية لشركة سوداني هي التي أهلتها لتثبيت مكانتها الرائدة في سوق الاتصالات وتقاناته بالسودان ومكنتها من تقديم خدمة على مستوى عالٍ من الجودة وأيضاً الاهتمام بالتوسع في الشبكة وخدمات التحول الإلكتروني والتقني. فتعزيز البنية التحتية أمر مهم نسبة لزيادة حجم الطلب على خدمات البيانات، بحيث أن كل عام يتزايد المشتركون ويتزايد حجم استهلاكهم وحاجتهم لخدمات البيانات نسبة لانتشار تطبيقات الانترنت وتزايد مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والاحتياجات المختلفة للانترنت، وكان لابد لشركة سوداني من تعزيز بنيتها التحتية وزيادة التغطية وتوسعة الشبكة حيث شهد الربع الأول من العام تحديث الشبكة بمواقع إضافية في الخرطوم والأقاليم والتحديث مستمر. كما أن سوداني بصدد إطلاق خدمات الجيل الرابع المتقدم مع نهاية العام كما سيتم إنشاء مواقع جديدة في المناطق غيرالمجدية اقتصادياً وذلك بعد التوقيع النهائي مع الهيئة القومية للاتصالات لخدمة كل الشرائح .
ـ ماذا بشأن التأهيل والتدريب؟
لدينا أكاديمية سوداتل وهي مسخرة بالكامل لعمل الدورات التدريبية والتأهيل للموظفين وللمؤسسات والأفراد في مختلف المجالات والتطبيقات. كما توجد دورات خارجية ومشاركات في المؤتمرات وورش العمل.
ـ كيف يتم التعامل مع الشكاوى التي تصلكم؟
نتعامل مع هذه الشكاوى من قبل المشتركين باهتمام كبير حيث خصصت عده قنوات للتواصل مع المشتركين وذلك من خلال مراكز خدمات المشتركين المنتشرة ومركز الاتصال الكول سنتر 0120 للدفع المقدم و6120 للدفع الآجل وأيضًا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وحيث إن الشركة تولي المشتركين عناية خاصة وتحرص على تدريب الكوادر البشرية والفنية على التعامل مع الشكاوى بصوره تحقق تطلعات المشتركين حيث إن إرضاء المشترك يأتي أولاً وأخيراً.
____
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *