زواج سوداناس

وزير الاستثمار: فرص تصدير بإعفاءات جمركية كاملة


المدثر عبد الرحمن

شارك الموضوع :

أكد وزير الاستثمار د. “مدثر عبد الغني عبد الرحمن”، على مميزات الاستثمار وفرص التصدير لدول (الكوميسا) بإعفاءات جمركية كاملة، إلى جانب مميزات التصدير لدول الجوار، كالإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني. والتقى الوزير أمس (الأحد) بالخرطوم وفد الشركة التركية التي ترغب في الاستثمار في مجال الزراعة والآليات الزراعية والقطاع الصحي، بتصنيع المحاليل الوريدية لمرضى الكلى والأطراف الصناعية، بحضور وكيل الوزارة السفير “عاصم تاتاي”. وقال “مدثر”، إن الوزارة عملت على تعزيز بيئة الاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات وإكمال كافة المعاملات الاستثمارية عبر النافذة الواحدة وفي وقت وجيز، إلى جانب خدمات ما بعد الاستثمار والقوانين والضمانات المشجعة. وأشار لمميزات الإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، فيما تتراوح بين (10) إلى (15) بالمئة للقطاعات الأخرى.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        وبلدنا استفادت شنو يا سيادة الوزير – حرمتو السودانيين من الأرض بل ونعتوها منهم فيي بعض الأحيان وأعطيتم الأجانب مزايا استثنائية السودانيون محرومون منها!! نسأل ما هو المردود على المواطن؟

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        والمردود يا اخ عبدالله الهمبريب وعنقريب هبابي عن قريب . هذا ماقاله لي شباب حلتنا عندما سألته عن المردود شنو من الرشاشات البترش في العلف للتصدير ولا نصيب للوطن من الصادر .. بل ونستورد الصلصة ؟ قال كفاية علينا الهمبريب . نعم وزارة الاستثمار تفتخر بأن لديها ملايين الافدنة الزراعية جاهزة للاستثمار . وعندما يتقدم المواطن يقال له مافي أرض حاليا وعليك ان تلوك الصبر حتى يتم نزع بعض المشاريع التي لم تستثمر .. وعندما يجي بيوم النزع طبعا لجنة النزع بتدي صاحب المشروع او وكيله خبر بـ يوم الزيارة للمشروع وتديهو خيارات حتى لايتم النزع ومن ضمنها بناء مزيرة وزراعة زيرين وكم شدرة دمس . وتتصور اللجنة أمام خدار المزيرة ويعطى مدة تانية لزراعة المزيد من الازيار في الزيارة القادمة.. ونسأل السيد الوزير مع الاحترام ماهي المشاريع الاستثمارية المعدة لجذب خبرات ومدخرات المغتربين ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *