زواج سوداناس

القدس.. عاصمة للإعلام العربي 2016



شارك الموضوع :

أعلن المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، الاثنين، اعتماد مدينة القدس عاصمة للإعلام العربي لعام 2016 .

جاء الإعلان في ختام أعمال الدورة العادية الخامسة للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وقالت صفاء حجازي، الأمين العام لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري:”انعقدت اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب وتم مناقشة بعض من التوصيات”.

وأضافت: “سترفع إلى وزراء الإعلام العرب في الدورة العادية الأربعاء واعتمدت هذه التوصيات اختيار القدس عاصمة للإعلام العربي 2016”.

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب كلا من مصر رئيسا وعضوية الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتي والعراق والكويت وموريتانيا.

وناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه توصيات أخرى متعلقة بالقضية الفلسطينية باعتبارها “القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية”، والتي شملت تبني برامج للتوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وكذلك “حشد الرأي العام العالمي ومناهضة إجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية ضد الفلسطينيين”.

وتعقد الدورة العادية 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب، الأربعاء، في القاهرة برئاسة البحرين.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Arif wa Fahim

        من الجيد أن لا تُنسى مدينة السلام ( القدس) مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بما أنها هذا العام عاصمة الإعلام العربي لعام 2016، فليكن شِعار عاصمة الإعلام العربي صورة المسجد الأقصى المبارك الحقيقي ، لأن الكثير من الناس عندما يرى صورة مسجد الصخرة يعتقد أنّه المسجد الأقصى ، و ليس معنى هذا التقليل من قيمة مسجد الصخرة و لكن لكون الصورة الحقيقية للمسجد الأقصى المبارك والذي عُرِّج منه بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء ، مُغيّبة من الإعلام تماماً وبصورة مقصودة لينسى الناس صورته الحقيقية، والكل يعلم ذلك. لهذا نتمنى أن يكون شعار عاصمة الإعلام العربي 2016 هو الصورة الحقيقية للمسجد الأقصى مع حبنا و أحترامنا لمسجد الصخرة المبارك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *