زواج سوداناس

السودان: لجنة وطنية ومجلس أعلى لمكافحة الاتجار بالبشر



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة السودانية، إنشاء لجنة وطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بجانب مجلس أعلى لإدارة شؤون الهجرة بهدف تنسيق الجهود في مجال مكافحة الظاهرة في ظل استضافة البلاد لأعداد كبيرة من طالبي اللجوء واللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين.

وقال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر عوض النيل ضحية، في الاجتماع المواضيعي لعملية الخرطوم بشأن تهريب الأشخاص، الثلاثاء، إن ذلك يهدف إلى تنسيق الجهود الوطنية وتعزيز أداء المؤسسات الوطنية العاملة في مجال مكافحة الظواهر السالبة.

وأضاف أن السودان يستضيف أعداداً كبيرة من طالبي اللجوء واللاجئين من دول الجوار، فضلاً عن أعداد أخرى من المهاجرين غير الشرعيين.

وأشار إلى أن ذلك كله يتطلب العمل على تنسيق الجهود الدولية والتعاون مع المنظمات العاملة في هذا المجال لإنجاح الخطط التي وضعت في هذا الشأن.

إلى ذلك اعتبر ممثل الاتحاد الأفريقي محمود كان، أن تهريب والاتجار بالبشر يمثل تحدياً كبيراً لدول القارة، ونادى بضرورة تركيز الموارد التي خصصت للعمل على الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

وأشار إلى أن الدول الأفريقية تبذل جهداً للتوصل إلى مسببات الهجرة توطئة لإيجاد الحلول لها، ونوه إلى أهمية وضع برنامج مشترك مدته عشر سنوات لمكافحة الهجرة غير الشرعية عبر الحكم الراشد وتسريع حرية الحركة للعمالة في أفريقيا بدون تأشيرة.

ودعا إلى إنشاء مناطق تجارية حرة في أفريقيا لإيجاد فرص عمل للشباب الأفريقي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *