زواج سوداناس

اسكتلندي اصطاد السمكة نفسها ثلاث مرات



شارك الموضوع :

وصفتها صحيفة “سكوتس مان”، بأنها “السمكة المحظوظة”، بينما وصفها صيادها، بأنها “الأسوأ حظا”، فقد اصطاد رجل في اسكتلندا سمكة السلمون نفسها ثلاث مرات من نهر تويد، في شهر أبريل عام 2014، وكان في كل مرة يعيد السمكة إلى النهر، والأغرب أنه اصطادها بالشبكة نفسها في المرات الثلاث.

وفي تفاصيل القصة الغريبة، قالت الصحيفة الاسكتلندية، إن الصياد جيم كارينز؛ من هيئة صيّادي كولد ستريم، يسهم منذ ثلاث سنوات في تطوير برنامج حاسوبي، مخصّص لتتبع أفراد أسماك القرش عن طريق تحديد علامات مميزة في كل سمكة، ولكن تمّ تطبيق البرنامج على أنواع أخرى من الأسماك، ومنها سمك السلمون المرقط باللون البني.

وفي أثناء استخراج نتائج الدراسة: كشف البرنامج أن البقع البنية على جسم سمكة السلمون تشبه البصمة لدى الإنسان، وأن لكل سمكة تصميماً منفرداً من هذه البقع لا يشبه غيرها.

ودلّل البرنامج على ذلك، بهذه السمكة المحظوظة، كما وصفها، حيث قام كارينز باصطيادها من النهر ثلاث مرات، أولاها يوم 14 أبريل عام 2014، والتقط لها صورة وأعادها إلى النهر، ثم في يومَي 18 و23 أبريل، أي خلال عشرة أيام فقط، وأكّدت الصور المتتالية أنها السمكة نفسها.

وقال كارينز: إن السمكة كان عمرها نحو خمس سنوات، وطولها 51 سنتيمتراً، وتزن 1.4 كيلو جرام.

وعن صيدها ثلاث مرات، وصفها كارينز؛ بأنها: إما أن تكون سمكة شجاعة، لا تخشى شبكة الصياد، أو أنها سمكة ساذجة، وهو ما استبعده بسبب عمرها.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *