زواج سوداناس

بالفيديو.. اخطر 10 أفاعي في العالم .. إحداها تعيش في الخليج



شارك الموضوع :

يعتبر ثعبان البحر ذو المنقار، اخطر الافاعي في العالم، وهو أكثر سمّيّةً بثماني مرّات من الكوبرا، علماً أنّ قطرة واحدً من سمّ الكوبرا قادرة على قتل أكثر من 150 شخصاً.

في حين أن مليجراماً واحد من سمّ ثعبان البحر قادر على قتل أكثر من 1000 شخص، ومن المخيف أن هذا النوع يعيش في الخليج العربي.

وعند الاقتراب منها اكثر من اللازم فهي لن تحاول الهرب وإنما ستحاول الهجوم والنهاية ستكون وفاة الضحيّة.

ويحتل افعى “التايبان” المركز الثاني، وهي أفعى تعيش في العادة في استراليا، وتعتبر على أنها الأفعى الأكثر سمّيّة التي تعيش على البرية بحيث أن كمية من سمذ هذه الأفعى تكفي لقتل أكثرَ من 100 رجلٍ بالغ، كما يعرف عنها السرعة الرهيبة خصوصاً عند لدغها للضحية.

وتعتبر “التايبان” أطول أفعى تعيش في استراليا ومليجرام من سمّها قادر على قتلِ أكثرَ من 1000 فأر، وعلى عكس الأفاعي الأخرى فإنّ أفعى “التايبان” عندما تقوم بلدغ الإنسان فهي لا تحاولُ الهرب وانما تقوم بتكرار الهجوم لأكثرّ من مرّةٍ قد تصل إلى 8 لدغاتٍ في هجومٍ واحد.

وجاءت في المرتبة الثالثة، أفعى “الراسل”، وتنتشر في الحقول المفتوحة والمناطق التي يعيشُ فها الناس في بورما، مما يجعلها أحد أخطر الافاعي في العالم، بحث أنها في بورما مسؤولة عن 90%من الوفيات الناتجة عن لدغات الأفاعي، وفي جميع أنحاء آسيا تصلُ وفيّات هذه الأفعى إلى الآلآف سنويّاً.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *