زواج سوداناس

سوار: ماضون في مشروعات التقنية وصولا الى الغايات النهائية التي تحقق طموحات المغتربين



شارك الموضوع :

أكد السفير حاج ماجد محمد السوار ، الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مضي الجهاز قدما نحو تنفيذ مشروعاته التقنية وصولا الى الغايات النهائية لتحقيق طموحات المغتربين في الاجراءات باستخدام أحدث اساليب التقنية بما يتواكب وتطورات العالم في هذا الاتجاه وانفاذا لتوجهات الدولة نحو الحكومة الالكترونية في توصيل الخدمة للمتعاملين .
جاء ذلك خلال حديثه للقاء التنويري ظهر السبت بجهاز المغتربين حول خدمات التحصيل الالكتروني وبطاقة كاش أمان ( المحفظة الالكترونية ) للمغتربين .
وكشف في هذا الخصوص عن الإقبال الكبير للمغتربين على البطاقة حيث تم شراء (18.000 ) بطاقة خلال الايام الفائتة مبينا أن المشروع يتطلب المزيد من الجهود والمواكبة من قبل الجهاز والشركاء في التنفيذ إذ إنه من أهم متطلبات المرحلة .
من جانبه عدد المهندس عبد اللطيف إبراهيم حميدة مدير إدارة التقنية بجهاز المغتربين والشركاء المنفذون للمشروع من شركة ( do sulution ) و ( EBS ) الشركة السودانية للخدمات المصرفية وبنك النيل والمحفظة الالكترونية ، ميزات البطاقة المصرفية ( كاش أمان ) مبينين أنها تقوم مقام حافظة النقود بالنسبة للمغتربين بخصائص تأمينية عالية وتنعدم عندها قابلية التعامل المباشر بالنقد ، كما أنها تتيح للمغترب فرصة تلقي خدماته من نوافذ الخدمات الاخرى ، إضافة الى ميزات إيجابية أخرى.
وأوضح حميدة ان جهاز المغتربين كان قد وضع مشروعات التحصيل الالكتروني ضمن برامجه منذ العام 2005م غير أن ظروفا متعددة أدت الى إرجائه حتى رأى النور منذ منتصف العام 2015 م حيث بدأ الجهاز في تطبيقه فعليا .

الخرطوم 28-5-2016 م (سونا) –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        35سنة غرية

        السلام عليكم اهلنا الطيور المهاجرة
        افولها لكم بالواضح الان يدأ عند هذا الكوز الذي بلا أذن له موسم الحصاد ويجني ثمار ما جمعنموه بعرق جبينكم ها أنتم تجمعون أشياءكم للعودة للوطن الحبيب لرؤيه ومشاهدة الاهل وقضاء بعض الراحة والاسجمام أو خلافه. وهو الان وزبانيته لكم يالمرصاد جميع شبابيك ودور العبادة أقصد الجابية والقلع والخلع والنزع والزكاة بالقوة عنده مشرعة علي مصراعيها لاكثر من عشرة ساعات أما ياقي الخدمات فحدث ولا حرج فهنيئا لكم باجازة سعيدة مع سلطاته .

        الرد
      2. 2
        abady

        تدفع عن طريق البطاقة صعب لان الشبكة طاشة وهذه مأكلة أخرى حيث الفكة وغيرها

        الرد
      3. 3
        محمد

        يا سعادة الامين العام هناك اشياء تخص المغترب اكثر من التقنية وهى السكن و التعليم – ومصير خدمات الاراضى التى تم بيعها للمغتربين بالعملة الاجنبية ولللان لم تنصب بها اى خدمة تشجع المغترب على الاقدام للبناء و التعمير — على الاقل مفروض تكون جلست مع والى الخرطوم لوضع خطة لتوصيل الخدمات من مياه وكهرباء فى اراض المغتربين الذين يودون ان يعمروا ويسكنوا ابناءهم خاصة الذين ابناءهم وصلوا مراحل متقدمة من التعليم ويودزن الاستقرار لكن مسالة الايجارات هى التى الهاجس الاكبر – على الاقل مفروض تكون وضعت حلول وخطط لاستقرار اسر المغتربين الذين يعانون الامرين — والله المستعان

        الرد
      4. 4
        ابوهمام

        غايتو يا استاذ ماجد من يوم ما بقيت الامين العام
        لم يتغير شىء للاحسن الا صحتك ..
        تبارك الله ربنا يحفظك

        الرد
      5. 5
        Al Jali Al Hur

        نقول له البطاقة إجبارية لكل مغترب .. أي لازم تطلعها عشان تكمل إجراءات عمل تأشيرة الخروج والعودة وتطلب منك قبل الدفع , ويسألونك عندك البطاقة أم لا ؟ إذا ما عندك لازم تعمل واحدة ؟ الجهاز لا يقدم أي خدمة للمغترب بل على العكس موقع جباية فقط ، إذا دايرين تسهلوا على المغترب إعملوا التأشيرة إليكترونية مثل “المملكة العربية السعودية” ودفع الضرائب إليكترونياً .. مش كلام ساكت .. إنت ما قدمت أي شئ ولم ولن تقدم أي شئ ؟؟؟

        الرد
      6. 6
        RABSO

        بلاش كلام فارغ ونصب وأحتيال علي المغتربين ……
        عاوزين نعرف يا سوار منك ومن الغيرك الذين شغلوا الأمين العام لجهاز المغتربين .. عملتو شنو للمغتربين عشان المغتربين يكونوا مبسوطين من الجهاز ويقولو فعلا الجهاز عمل لينا حاجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        والله جهاز المغتربين غير ما يسرقوا المغترب وينفضوه تنفيض ما عندهم شغله غيرها ، يعصروا المغترب لقايت ما يكره اليوم الرجعه للسودان بسببكم أنتم يا جهاز المغتربين ….
        ولا الحاجة العمرها 80 سنة وخاتنها في مكتب الزكاة لا تصدق أنو المغترب يقول ليها راتبي كذا عشان يطلعوا دينة في الزكاة وتقول ليك خت أيدك في المصحف وأحلف …. بالله عليكم هل هذا جهاز مغتربين لخدمة المغترب ، هذا جهاز حرامية وسفاحين …
        لمـــــــــاذا ندفع الزكاة نحن كمغتربين لجمهورية السودان ؟؟؟؟
        لمـــــــاذا ندفع رسوم الخدمات لجمهورية السودان ؟؟؟؟
        لمــــــاذا ندفع الضرائب لحكومة السودان ؟؟؟
        ومــــــاذا تعطي حكومة السودان للمغترب مقابل كل هذه المبالغ التي يدفعها لجهاز المغتربين …..
        بطلوا الأستهبال والضحك علي الذقون يا جهاز المغتربين ، المغترب عرف الآعيبكم …. أنتو ألعبوا كجهاز ونحنا بنلعب كمغتربين ونشوف مين الحيكسب ………………..

        الرد
      7. 7
        الحسام

        كلامك سليم rabso
        اصلا لا يمكن يعملو حاجة فيها مصلحة المغترب والله اصبحنا نخشي عندما يصرح احدهم ان هنالك خدمات للمغتربين طوالي معناها مزيد من المتاعب وانو عايزين قروش ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *