زواج سوداناس

قسم خالد : هل هناك من يشبه الهلال ؟؟



شارك الموضوع :

قرات تصريحا غريبا لمحي الدين عبدالتام مسئول ملف اللاعبين بالمريخ في اعقاب تكليفه من قبل اللجنة المكلفة لادارة المريخ قال لا فض فوه:عدم استلام اللاعبين لمستحقاتهم المالية مبرر غير مقنع لغيابهم عن تدريبات الفريق التي انطلقت امس … انتهى حديث عبدالتام … الم اقل لكم ان المريخ ابتلى بهؤلاء الذين لا يعرفون شيئا عن كرة القدم وادارتها ؟؟

الا يدري عبدالتام ان كرة القدم باتت الان مهنة ؟؟ الا يدري سيادته ان هؤلاء اللاعبين محترفون ؟؟ الا يدري ان كل القوانين الرياضية تحاسب النادي حال فشله في تسديد مستحقات أي لاعب من اللاعبين ؟؟ اشك انه يدري ولو كان يدري لما صرح مثل هذه التصريحات التي تجعله اضحوكة في الوسط الرياضي ..!

عزيزي عبدالتام هؤلاء اللاعبين ليس بينهم الحاج شاخور ولا حاج مزمل ومحمد الياس محجوب .. هؤلاء اللاعبين عزيزي عبدالتام يمارسون كرة القدم علي سبيل الاحتراف وحتى تدرك ماهية الاحتراف لانك تجهله أقول لك ان الاحتراف في عالم كرة القدم او أي من الرياضيات الأخرى بات مهنة .. والمهنة يجب ان يتغاضى من يمتهنها مالا .. لا تدري اين تعمل ولا هي وظيفتك .. لكن اضرب لك مثلا فنقل انت محاميا وجاء من يطلب منك الدفاع عنه في قضية محددة هل تدافع عنه وعن قضيته بلا مقابل او بلا اتعاب بلغة الاخوة في هذا المجال ؟؟ الإجابة بالطبع لا عليه فكيف لك ان تصرح مثل هذا التصريح الغريب ؟؟؟

غياب المال مبرر كاف لاي لاعب للغياب وانت باعتبارك مكلفا بإدارة هذا الملف لا تملك حق اصدار أي عقوبة على أي لاعب غاب بسبب مستحقاته المالية لان كرة القدم هي المهنة التي يمتهنها هذا اللاعب !

حب الظهور عزيزي عبدالتام لا يتم بهذه الطريقة المضحكة .. من حقك ان تكون عاشقا للاعلام .. ومن حقك ان تصرح في الصحيفة التي ترغب في التصريح لها لكن قبل ان تصرح عليك ان تعي ما تصرح به حتى لا تصبح اضحوكة في هذا الوسط الرياضي الذي يزخر بالاداريين الكبار وليتك تعلمت منهم !

أخيرا أخيرا ..!
لم استغرب ابدا للمسيرة التي ذهبت للاخ جمال الوالي في منزله لاقناعه بضرورة الموافقة علي تولي الرئاسة بنادي المريخ بكل مسمى يختارونه ان كان ذلك بالتعيين او عن طريق الانتخاب المباشر .. المهم ان يتولى الوالي الرئاسة !

وبالامس انطلقت مسيرة هادرة يتقدمها كبار رجالات المريخ لا استبعد ان يكون هؤلاء حملوا لافتات مكتوب عليها (لن نوالي غير الوالي … وربما الوالي رئيس طوالي … واحتمال كبير مريخ جمال ينتظرك) الحقيقة التي يجب ان نقر بها ونبصم عليها بالعشرة ان الأخ جمال الوالي يستحق كل هذا واكثر لان ما قام به الرجل خلال سنوات توليه الأمور الإدارية بالمريخ فعل ما جعل منه اسطورة من اساطير المريخ فالرجل يستحق فهو قائد ثورة التحديث ان لم يكن في المريخ ففي الكرة السودانية مع رفيقه صلاح ادريس .. هؤلاء من قادوا تلك الثورة الرياضية الضخمة حتى بات الهلال والمريخ من اكبر الأندية في القارة الافريقية والعربية بفضل الصرف الكبير لهما علي الانتدابات والمعسكرات وحتى حوافز المباريات واصبح من يأتي بعدهما اما مجنون … او مجنون !

نعم جمال يستحق اكثر من هذا .. لكن هل هذا هو المريخ الكبير الذي يحدثونا عنه هؤلاء الكتاب ؟؟

هل عقمت حواء المريخ ان تلد من هو في قامة جمال الوالي ليدير المريخ … فنقل ان الأخ جمال الوالي رفض كل الرجاءات وتمسك بالابتعاد هل بالإمكان اغلاق أبواب استاد المريخ وناديه لمجرد ان جمال الوالي رفض العودة من جديد؟؟؟

يحدثونا عن ناد كبير في الاعمدة .. يكتب الحبيب مزمل عن سودان المريخ … ويكتب الحبيب سلك عن (البقعد ما جمال ما بقوم ) ويكتب الحبيب إسماعيل حسن .. وعمر الجندي وعمر بابكر ومعاوية الجاك والفاضلابي واحمد محمد احمد ومعاويه صابر وبشاشه وعبده فزع وكل الاخوة الزملاء عن النادي الكبير ولكن هذا الحجم الذي يصفون به المريخ لا نجده الا عبر ما يكتبونه لكن الحقيقة ان المريخ ربط مصيره برجل واحد فقط ان وافق تدفقت الأموال .. وان رفض او تحجج فالوصف لا يليق به …!

أخيرا جدا ..!
عندما ننظر لحال المريخ نحمد الله كثيرا اننا اهلة وننتمي لهذا الإرث التليد … فالهلال مدرسة كبيرة يتعلم فيها ومنها من يرغب ولم يربط الهلال اسمه يوما بفرد مهما فعل ومهما عمل .. رحل البابا وعبدالمجيد وقبلهما رحل فطاحلة العمل الإداري بالسودان .. جاء الحكيم ثم الفريق المدهش .. جاء شيخ العرب يوسف .. ذهب هؤلاء وجاء المهندس الحاج عطا المنان .. جاء الارباب بكل إنجازاته وذهب … جاء البرير وذهب .. وجاء الكاردينال سيذهب كل هؤلاء وجدوا معارضة كبيرة من اهل الهلال لكن شعب الهلال لم يربط مصير الهلال يوما باي فرد منهم وهنا تكمن عظمة السيد الهلال !

نعارض البرير ونحبه … ندعم البابا والحكيم والارباب … نعارض الكاردينال ونحبه لانه هلالي اتفقنا او اختلفنا حوله وهكذا هو الهلال .. فهل لكم ناديا يشبه السيد الهلال ؟؟؟؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الفاتح نقد

        ههههه كلام يضحك …ووووين كان الكلام ده لما حصل الفراغ الادارى فى العام قبل الفائت عندما ذهب مجلس البرير قبل ايام من مباره المريخ فى نهايى كاس السودان وانسحب الهلال عن المباراه بحجه الفراغ الادارى … اين كان هولا وقت ذاك…..
        مالكم كيف تحكمون …………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *