زواج سوداناس

الكاروري: مليون سوداني ينتجون 80% من الذهب



شارك الموضوع :

كشف وزير المعادن السوداني، أحمد صادق الكاروري، بأن أكثر من مليون سوداني يعولون أكثر من خمسة ملايين فرد، يعملون بالتعدين الأهلي، وينتجون 80% من إنتاج الذهب السوداني، مؤكداً تأثير العقوبات الأميركية أضرت بالقطاع خاصة التعدين التقليدي.

وقال الكاروري إن عقوبات واشنطن المفروضة على السودان منذ تسعينيات القرن الماضي تعد مؤثرة، وعرضت الكثيرين من أبناء الشعب السوداني للضرر بعد أن عمد أكثر من مليون سوداني للعمل في مناطق التعدين الأهلي.

وأبلغ الوزير محرر مجلة (فورين افيرز) الأميركية، خلال مقابلة أجريت معه في مقر الوزارة، يوم الأحد، بأن تأثير منع تصدير الذهب وحظره لن يكون تأثيره مباشراً على الحكومة، وإنما سيكون على المُعدِّنين التقليديين.

وأضاف بالقول “أكثر من مليون مُعدِّنٍ يعولون أكثر من خمسة ملايين فرد سيتضررون جراء العقوبات، لأن الذهب ملك لهم وليس ملكاً للحكومة السودانية”.

وفي رده عن سؤال حول رؤية وزارته لتطوير قطاع المعادن، أوضح بأنهم ينظرون إلى القطاع باعتباره واحداً من القطاعات الاستراتيجية، لذلك لابد من تطويره لرفد خزينة الدولة، ومن ثم المساهمة في توفير حياة أفضل للشعب السوداني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        وين الوعود بتاعت الشركة الروسية خلال ستة شهور ننتج كم مليون

        الرد
      2. 2
        Al Jali Al Hur

        أين هذا الذهب الذي تتحدث عنه يا “تعبان ” إنت ، ؟ الشعب سئم التصريحات الجوفاء والكلام الفارغ للإستهلاك الإعلامي ، من يسمع الذهب يقول السودان أصبح أرخص دولة في العالم من حيث تكاليف المعيشة ولكن العكس تماما ، أين هذا الذهب الذي لم ينعكس إيراداته على حياة ا لناس ؟ هل تعتقدون أن الشعب يصدق ما تهرفون به ؟ الناس تضحك عليكم وعلى كلامكم الذي يستخدم للتخدير فقط ؟ قال ذهب .. أذهب الله عقول ناس الحكومة وريحنا منهم “كرهوا الناس البلد .. ” . بلد من المفترض أن تكون الحياة فيها أسهل شئ وأرخص دولة في العالم من حيث الموارد ” ناس الحكومة ديل وخاصة الرئيس هذا لا يسمع ولا يري ولا يقرأ عن حال الناس وما آلت له ؟ حاجة تحير عديل كده ” صمت رهيب ولا حياة لمن تنادي … اللهم نسألك الفرج يا رب …

        الرد
      3. 3
        الصادق عبدالله

        للاسف هذا افشل وزير من سلسلة الوزارء الفاشلين الذين يقودون السودان الى الهاوية ويتضح الفشل من التصريحات ، واتمنى ان تتبنى جهة توثيقية لحصر التصريحات التى لامعنى لها من الوزراء والرئيس ونوابه لنعلم كم من الوقت يهدر فى فعاليات لتثبيت ثقافة الشو ولايستفاد منها ، لم ارى فى اى نشرة اخبار فعالية فى الولايات حتى لو كانت دورة تدريبية لعدد من الدايات لم يحضرها الوالى ووزير الصحة رغم عدم الاهمية . الكلام الكثير له معنى واحد فقط ليس هنالك عمل فعال ولكم فى مثال تصريحه بخصوص الشركة الروسية سبيرين والتى لم تصدق فى اى شى ولم يحاسب ، مشروع اطلانتس بتاع معادن البحر الاحمر لم يتم التطرق له فى الصحف السعودية الا بأن وزير البترول والمعادن زار السودان ليس الا بعكس الهالة والتغطية الاعلامية فى السودان وذلك لان هذا الوزير ببساطة خالى شغل والفاضى يعمل قاضى
        ياحكام السودان بطلوا التصريحات وشوفو شغلكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *