زواج سوداناس

مسؤول سوداني يجري مشاورات سياسية في موسكو يونيو المقبل



شارك الموضوع :

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، علي الصادق، الإثنين، أن وزير الدولة بالخارجية السودانية كمال إسماعيل يعتزم زيارة موسكو خلال الفترة من 1-3 يونيو المقبل، على رأس وفد لإجراء مشاورات سياسية مع الجانب الروسي.

وكان مستشار سفارة جمهورية السودان لدى روسيا، أحمد خليفة قال لوكالة “نوفوستي”، إن الوزير السوداني سيقوم في إطار الزيارة بمشاورات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وجرت في العاصمة الروسية موسكو في سبتمبر عام 2015، في إطار المبادرة الروسية للمساعدة على تطبيع العلاقات بين السودان وجنوب السودان، ومباحثات ثلاثية بين وزراء خارجية الدول الثلاث. واتفقت الأطراف على تكثيف العمل على تنفيذ الاتفاقية الموقعة في عام 2012، ومواصلة المشاورات.

وأعلنت روسيا دعمها اللا محدود للسودان في جميع المحافل الدولية والتنسيق معه، ودعت إلى رفع العقوبات غير الإنسانية المفروضة عليه، وجددت رغبتها في تطوير العلاقات الثنائية والدفع بها للأمام والعمل على تطويرها في جميع المجالات.

وتحظى الاستثمارات الروسية في السودان باهتمام كبير وخاص من القيادة العليا في السودان. وكان وزير النفط والغاز السوداني د. محمد زايد عوض، أعلن عن تفاهمات سودانية روسية للتعاون النفطي والاستثمار في إنتاج الغاز من الحقول الكائنة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *