زواج سوداناس

اختطاف عضو بمجلس السلطة الإقليمية ومرافقيه بشمال دارفور



شارك الموضوع :

إختطفت مجموعة مسلحة العضو بمجلس السلطة الأقليمية لدارفور يحي حسن نيل ،وإثنين من المهندسين بجانب اثنين من كوادر حركة العدل والمساواة التي يتزعمها بخيت عبد الكريم (دبجو) بشمال دارفور ، بينما كانوا في طريقهم إلي المحليات الشمالية الغربية لشمال دارفور لإجراء مسوحات لبرامج المياه بتلك المناطق .

وأكدت مصادر متطابقة أن المجموعة المسلحة التي إختطفت القيادي بحركة تحرير السودان الموقعة علي السلام وعضو مجلس السلطة الإقليمية لدارفور يحي حسن نيل ومرافقيه تتبع لحركة مني أركو مناوي .

وقال قيادي بالسلطة الإقليمية لدارفور فضل حجب إسمه لـ(سودان تربيون) الأربعاء أن المجموعة التي نفذت عملية الإختطاف تتبع لحركة مناوي بقيادة خاطر شطة.

وأكد أن عملية الإختطاف تمت في (بئر شلة) وإقتادتهم تلك المجموعة شمالاً ، مرجحا التوغل بهم الى الحدود الليبية.

وقال الأمين السياسي لحركة دبجو نهار عثمان نهار لـ(سودان تربيون) الأربعاء إن المجموعة التي نفذت العملية تتبع لإحدي الحركات غير الموقعة علي السلام – لم يسميها- وأضاف أنهم سيعلنوا عن الجهة الخاطفة وأسماء الخاطفين بصورة رسمية بعد إكتمال المعلومات .

وأكد أن المعلومات المتوفرة لديهم تشير الى أن المخطوفين إثنين من مهندسي المياه وعضو مجلس السلطة الإقليمية لدارفور يحي حسن نيل بجانب إثنين من حركة دبجو هما التوم سليمان ومحمد إبراهيم احمد .

وأكد نهار تحرك” فزع” أهلي من مناطق الطينة وكرنوي وكارياري لملاحقة المجموعة خاصة بعد ان علم الأهالي أن المخطوفين في مهمة من أجل القضاء علي مشكلة المياه بتلك المناطق، وأشار إلي أن المجموعات المناوئة للحكومة تعمل ضد المواطن وضد مصلحة أهل دارفور .

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *