زواج سوداناس

وزير المالية: ليس بيدنا مفتاحاً سحرياً لعلاج القضايا الاقتصادية



شارك الموضوع :

هاجم نواب بالبرلمان، وزير المالية بدر الدين محمود، وانتقدوا عجز الحكومة عن احتواء غلاء الاسعار وارتفاع سعر الصرف وقال نواب (الناس ضايقة ضيق شديد والدولار قرب يحصل 15 جنيه والمواطن طحنو الغلاء)، واعتبروا ان ثلاث ارباع الشعب السوداني فقير والباقي مشردين ومتسولين وعطالة، وطالبوا الحكومة ان تتقي الله في المواطن الغلبان في العلن والخفاء، واكدوا ان الوضع القائم (داير قلم بك وقرارات شجاعة).
ومن جهته قال محمود (علينا ان نحمد الله كثيراً لما تحقق من انجازات رغم التحديات)،واضاف (الوزير والمالية ليس بيدهما مفتاحاً سحرياً لعلاج القضايا الاقتصادية، وإنما عمل متكامل من السياسات).
واعتبر الوزير في رده على مداخلات النواب امس، ان تطبيق البرنامج الخماسي سيعالج كثيراً من المشكلات التي تواجه الاقتصاد، وابدى استياءه من الحملات التي قال انها استهدفته في وقت سابق بعد وصفه للشعب السوداني بالمستهلك، وقال (عندما قلت اننا نستهلك اكثر مما نستورد عير على الناس و الاعلام وحتى منابر المساجد).
واكد وزير المالية الاسبق الزبير محمد الحسن ان غياب الشفافية والعدل يعني بقاء الوضع الاقتصادي على ما هو عليه، فيما توقع النائب بابكر محمد توم وصول العجز في الميزان التجاري الى 6 مليارات جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري بسبب الانخفاض الكلي في الايرادات.
وقال النائب الشيخ البشير ابو كساوي (الوضع القائم داير قلم بك وقرارات شجاعة)، واقر بتهريب السمسم والحيوانات وذكر (اي عضو عارف طرق التهريب)، وتساءل عن الذهب المضبوط بالجمارك، واضاف “بمشي وين والبشتري منو؟”، فيما تهكم النائب احمد ترك من ارتفاع حجم الصادرات دون عائدات مالية وقال (حتى اللقيمات صدرناها لكن بدون فايدة).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو مزن ومحمد

        طيب القاعد ليها شنو
        اصغر سودانى لو سألته حا يقول ليك
        بالانتااااااااااج ومحاربه الفساااااااااااد
        وترك الصرف البذخى على المسؤولين واعضاء المؤتمر الوطنى والاجهزه الامنيه الغير فاعله وضبط الواردات غير الضروريه
        عليك الله اعمل كدا وتعال ورينا النتيجه
        قال عصا سحريه قال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *