علوم و تكنلوجيا

هل سيكون هناك أيفون بهيكل زجاجي في 2017؟


رغم أن الوقت لايزال مبكرا للتحدث عن جهاز أيفون 2017، خاصة أننا لازلنا لا نعرف الكثير عن أيفون 2016، وكل ما قيل عنه يبقى مجرد شائعات، إلا أن هذه الشائعات نفسها ترجح أن يكون تصميم الهاتف الذكي القادم في 2017 من الزجاج.

فقد تحدث المحلل مينغ تشي كو عن وحدة الزجاج من أبل في مارس الماضي ثم جاء جون غروبر، والمعروف جيدا بجلب أخبار أبل، ليؤكد أنه وفقا لمصادره، ستقدم آي فون في2017 هيكلا من الزجاج وشاشة بدون حواف، وأن زر home ومعرف اللمس Touch ID سيدمج تحت الشاشة نفسها، حسب سنيار.

ومنذ ذلك الحين بدأت هذه الشائعات تأخذ وزنا أكبر، فخلال الاجتماع السنوي للمساهمين، أشار رئيس Catcher Technology مورد الشاسيه من الألمنيوم لشركة آبل ألين HORNG أن أيفون 2017 سيأتي مع إطار من الزجاج. وأضاف قائلا: “ما أعرفه، هو أن نموذجا واحدا فقط من الأيفون سيكون بهيكل من الزجاج في العام المقبل”، ولأن “إطار الزجاج يحتاج إلى تصنيع أكثر تقدما، فإنه لن يكون أرخص من النموذج الحالي”.

ومع ذلك، ينبغي أن تؤخذ هذه التصريحات مع الكثير من الحذر حيث أنه من الصعب التصديق أن شركة آبل قد تقرر بالفعل كل مكونات الهاتف الذكي في العام المقبل. ولكن هذا يعزز فقط حقيقة ان أيفون في عام 2017 يجب أن يكون بتصميم جديد تماما.

مجلة الرجل