زواج سوداناس

عائدات قياسية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز



شارك الموضوع :

حققت الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم عائدات مالية قياسية بلغت 4 مليارات جنيه إسترليني (5.8 مليار دولار) حسب ما ذكر التقرير السنوي لشركة ديلويت، الخميس.

وأوضح التقرير، الذي نقلته وكالة فرانس برس، أن 92 ناديا إنجليزيا محترفا، بدفع من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي قفزت عائداته 3 في المئة إلى 3.3 مليار جنيه إسترليني، حققوا عائدات قدرها 4 مليارات جنيه إسترليني للمرة الأولى في التاريخ في موسم 2014-2015.

وتدر أندية البريميرليغ وحدها 1.5 مليار جنيه، أكثر من أقرب منافساتها في الدوري الألماني لكرة القدم، ومع عقد النقل التلفزيوني الجديد البالغ 5.14 مليار جنيه للموسم المقبل فإن التفوق الإنجليزي من حيث العائدات سيتواصل.

وقال دان جونز من شركة ديلويت: “إن وتيرة النمو المالي لكرة القدم على مدى عقدين ونصف العقد تبدو مدهشة”.

وأضاف “مع استراحة الشوطين للمباراة الثانية المنقولة على التلفزيون في الدوري الممتاز الموسم المقبل، فإن العائدات ستفوق المبلغ الذي جمع طوال موسم كامل في دوري الدرجة الأولى قبل 25 عاما”.

وتابع “للمرة الأولى يكون الدوري الإنجليزي الممتاز طليعيا في كرة القدم العالمية في ثلاث فئات .. الأعمال التجارية، مباراة اليوم والبث التلفزيوني، وهذا ما يؤدي إلى الربح الكبير”.

وأشارت ديلويت أيضا إلى أن عائدات خمس بطولات أوروبية كبيرة، إنجلترا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا حققت رقما قياسيا قدره 12 مليار يورو، بارتفاع 6 بالمئة عن الرقم السابق.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *