زواج سوداناس

وزارة البيئة: إغلاق عشرات المصانع المخالفة للقوانين



شارك الموضوع :

كشف وكيل وزارة البيئة والتنمية العمرانية، د. عمر مصطفى، عن إغلاق العشرات من المصانع بسبب مخلفات بيئة في التربة والإنسان والإنتاج النظيف، وهدد بأن وزارته ستمضي في إغلاق المزيد من المصانع حال عدم التزامها ومخالفتها للقوانين.

وأعلن مصطفى عن خطط لتحويل المناطق الصناعية إلى خارج المدن، معتبراً أن وجود المناطق الصناعية بالمدن مهدد بيئي خاصة لحياة وصحة الإنسان، مقراً بوجود مهددات بيئية تشمل الزحف الصحراوي وحفر آبار السايفون ومخلفات المصانع.

وطالب في حديثه بمنتدى (آفاق الرياضة والبيئة في السودان)، في الساحة الخضراء، بعمل مساحات خضراء بمحليات الولاية، شاكياً عدم تطبيق قوانين البيئة بالصورة المطلوبة، لافتاً إلى أن التركيز على المساحات السكنية على حساب الزراعية يؤثر سلباً في البيئة.

وأضاف مصطفى بالقول “هنالك العديد من المشاكل التي تعاني منها الوزارة في القيام بدورها ولكن قادرون على حلها”. وأكد امتلاك وزارته لأجهزة مراقبة وتفتيش بمستوى عالمي.

ولفت إلى وجود قانون يلزم أصحاب المشاريع الزراعية المطرية باستقطاع 15% من المشروع لزراعة الأشجار والمشاريع المروية10%، إلا أن هذا القانون لم يفعل حتى الآن، مبيناً أن الواجهات الزجاجية في المنازل مضرة بالبيئة. وقال “هي تخلف وليست تحضراً”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *